العالم

شهيد وعشرات الجرحى في نيجيريا جراء قمع تظاهرات سلمية تطالب بإطلاق سراح الشيخ الزكزكي (صور)

اقدمت السلطات النيجيرية على قمع تظاهرات سلمية للشيعة في العاصمة ابوجا عندما اطلقت الرصاص الحي على متظاهرين خرجوا للمطالبة بإطلاق سراح رجل الدين الشيعي الشيخ ابراهيم الزكزكي .

 

سلطات النيجيرية على قمع تظاهرات سلمية للشيعة في العاصمة ابوجا عندما اطلقت الرصاص الحي على متظاهرين خرجوا للمطالبة بإطلاق سراح رجل الدين الشيعي الشيخ ابراهيم الزكزكي .

وافادت مصادر صحفية، اعتقال القوات النيجيرية نحو 230 شخصا اثناء التظاهرات كما اطلقت الرصاص الحي والغازات المسلية للدموع، ما اسفر عن استشهاد شخص وجرح العشرات.

ومازل الشيخ ابراهيم الزكزكي قيد الاعتقال بالرغم من صدور أمر عن المحكمة الاتحادية بإطلاق سراحه 

وقال الناق باسم المتظاهرين ابراهیم موسی، ان الشرطة استخدمت لتفريق المتظاهرين وغازات مسيلة للدموع ورشاشات المياه والرصاص الحي ضدهم، أسفر عن جرح 30 شخصا، كما اعتقلت هذه القوات اكثر 200 شخص، وكان أحدهم جرحه خطير .

وأضاف، “ان الشرطة استعملت القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين حيث استخدمت الغازات والرصاص الحي، واعتقلت عددا من المشاركين دون أي سبب”.

وقال رئيس الجمعية الاعلامية، ان القوات التابعة للسلطات لفقت أكاديب كثيرة على المطالبات بإطلاق سراح الشيخ الزكزكي، التي لم تهدد السلم والأمن في البلاد، مضيفا ان الشيخ الزكزكي لم يكن ابدا من دعاة للتطرف وأعمال التشدد، وكان بيته دائما ملاذا للمسيحيين والاقليات الأخرى في الظروف الحرجة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى