الإعلام الشيعي

العراق: سكك المنطقة الجنوبية تخصص 24 قطارا الى كربلاء المقدسة

يوم السبت، تسيير عشرة قطارات من محطة البصرة و14 قطارا من بغداد لاستيعاب الزائرين

 

أعلنت مديرية سكك المنطقة الجنوبية في العراق ، يوم السبت، تسيير عشرة قطارات من محطة البصرة و14 قطارا من بغداد لاستيعاب الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة . 

وقال مدير سكك المنطقة الجنوبية هادي شلال إن “نحو عشرة قطارات سيتم تسييرها ابتداء من يوم غد الأحد من محطة قطار البصرة باتجاه مدينة كربلاء المقدسة لنقل الزائرين”، مبيناً أن “خمسة قطارات ستكون مخصصة لنقل الزائرين الإيرانيين الوافدين عبر منفذ الشلامجة الحدودي“. 

وأضاف شلال، أن “كل قطار يستوعب 400 مسافر أي ما يعادل نحو 4 آلاف مسافر ينقل من محطة البصرة يومياً”، مشيراً الى، أن “نحو 14 قطاراً تنطلق من محطة العلاوي في بغداد باتجاه كربلاء المقدسة ويتم تنظيم سير القطارات في محطة المسيب بشكل لا يتنافى مع التوقيتات وتسييرها بشكل صحيح لوصول المسافرين بأمان“. 

وتابع شلال، أن “الشركة العامة لسكك الحديد وفرت نحو 12 قطاراً صينياً حديثاً فضلا عن قطارين تركيين أسهمت جميعها بتخفيف الزخم الحاصل في الزيارة الأربعينية ونقل المسافرين بانسيابية عالية”، مؤكداً أن “سعر تذكرة مقاعد المسافرين تم تخفيضها خلال زيارة الاربعين بحيث أصبحت جميع المقاعد نوع (كوشيت) من 5 الى 7 آلاف دينار للشخص الواحد لدعم الزائرين خلال فترة الزيارة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى