شيعة رايتس ووتش تناشد لبنان العمل على اطلاق سراح حسن الجابر

 

 

ناشدت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، السلطات اللبنانية متمثلة برئيس الوزراء سعد الحريري العمل على تحرير مواطنها رجل الاعمال الشيعي حسن الجابر المختطف في اثيوبيا، محذرة من تعرض المختطف لمصير مجهول يهدد سلامته.

وذكرت المنظمة في بيان لها، تلقته وكالة شيعة ويفز، انه "تلقت المنظمة معلومات عن اختفاء الجابر داخل مطار الغابون حيث كان متوجها الى بلده لبنان، قبل ان يتعرض للتغييب القسري بحسب احد مرافقيه، مع انحسار الفرص للتواصل معه او مع الجهة الخاطفة".

ووفق البيان، "ترجح مصادر مطلعة ان تكون جهة امنية محلية وراء عملية الاختطاف والتغييب نظراً لوقوع عدة سوابق مشابه بحق الوافدين الاجانب الى دولة اثيوبيا، وهو ما يمثل ان تحقق الامر انتهاكاً خطيراً لحقوق الانسان في تلك الدولة يتوجب عليه محاسبة قانونية باعتباره مخالفة سافرة تخالف القوانين الدولية".

وحملت المنظمة في الوقت ذاته السلطات الاثيوبية التبعات القانونية لهذا الانتهاك فضلاً عن مسؤوليتها عن سلامة وامن المواطن اللبناني الشيعي حسن الجابر.

وكانت قد ترددت معلومات عن اختفاء اللبناني حسن جابر وهو رجل أعمال شيعي، بظروفٍ غامضة في مطار أثيوبيا أثناء توجهه من الغابون الى لبنان.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input