أخبار

مركز مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث يناقش في حلقته “الغرب قارئاً للإسلام من الصدام الى التعايش”

حلقة نقاشية تحت عنوان (الغرب قارئاً للإسلام من الصدام الى التعايش) بمناسبة المولد النبوي الشريف

 

عقد مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث حلقة نقاشية تحت عنوان (الغرب قارئاً للإسلام من الصدام الى التعايش) بمناسبة المولد النبوي الشريف وعدد من الأكاديميين والمهتمين بالشأن الثقافي. 

وناقش الدكتور داود مراد الداودي الاستاذ في جامعة القادسية خلال ورقته البحثية اسباب انتشار الاسلام في اوربا خاصة في ال50 سنة الاخيرة، وكيف ان الغرب اليوم اصبح يعيش عقدة “الاسلام فوبيا” بسبب التنظير الفكري لوسائل الاعلام التي تقوم على أساس ان الاسلام هو دين الارهاب والدم وربطه بجماعات ارهابية بعيدة كل البعد الاسلام. 

وقال الشيخ مرتضى معاش أن “معاداة الاسلام اليوم أصبح مادة دسمة لليمين المتطرف في فرنسا والولايات المتحدة للاسترزاق الانتخابي”، متسائلاً عن امكانية أن “نصل الى التعايش مع الغرب في عصرنا الحالي؟“.

وشهدت الحلقة عرض نصوص وتعليقات لكبار المفكرين والمشاهير في العالم انتشرت بعد تفجيرات باريس الاخيرة وسان برناردينو في الولايات المتحدة وتعامل الاعلام الاوربي والامريكي معها متناسين ما يحدث من ارهاب أعمى في الدول الاسلامية من قبل هذه التنظيمات الارهابية. 

يذكر ان مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث من المراكز المهتمة في الفكر الاسلامي عامة وتراث أهل البيت (عليهم السلام) خاصة وفق رؤية عصرية وصياغة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى