أخبار

العراق: ذي قار تعلن عن خطة امنية جديدة في شهر محرم

كشفت محافظة ذي قار، عن وضع خطة امنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها 21 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، مبينة

 

كشفت محافظة ذي قار، عن وضع خطة امنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها 21 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، مبينة ان الخطة ستنفذ بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسيم عاشوراء.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره جميع القيادات الامنية ان “اكثر من 21 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات الامنية والاجهزة الساندة لها سوف يشاركون في الخطة الامنية التي اعدتها اللجنة الامنية العليا لشهر محرم الحرام“.

ولفت وفق بيان للمحافظة الى ان الخطة الامنية تتضمن نشر دوريات الية وراجلة ومفارز امنية لحماية المشاركين بإحياء طقوس عاشوراء مع تفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي في هذا المجال. مشيرا الى ان الخطة تتكون من اربعة اطواق امنية حول محيط المحافظة ونقاط تفتيش عند مداخل المحافظة والاماكن الحيوية تشارك فيها عناصر نسائية.

محافظ ذي قار اكد ان “الخطة ستطبق بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية وهيئة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة”. مشددا على الاخذ بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسية وحجم المشاركين في احياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يهيء انسيابية حركة جميع المواكب“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى