أخبار

مصادر تكشف عن مشاركة 800 من القوات المصرية في العدوان العسكري على اليمن

قال مصدران أمنيان مصريان إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي

 

قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة الثلاثاء لينضموا إلى صفوف القوات الغازية لصنعاء، في العدوان العسكري على الشعب اليمني المستمر منذ خمسة شهور.

وقال مصدران أمنيان مصريان إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء.فيما اكد مصدر عسكري مصري رفيع ان ارسال هذه القوات ياتي في إطار دور مصر في التحالف الذي تقوده السعودية ضد شعب اليمن

ويقول مسؤولون يمنيون إن عدد المقاتلين من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بلغ نحو 2000 على الأقل. لكن قناة الجزيرة القطرية قالت إن ما لا يقل عن عشرة آلاف جندي وصلوا إلى اليمن بينهم ألف من الإمارات.

وهؤلاء جزء من قوة تستعد في نهاية الأمر لمهاجمة العاصمة التي أعلن الجيش اليمني استعداده التام بالدفاع عن كل شبر من أرض اليمن.

وأعلنت اللجان الشعبية انها ستقاتل بجانب الجيش اليمني حتى النهاية لاخراج اذناب الاحتلال المتمثل بالسعودية والتي جلبت الى اليمن حكومة فاسدة خرجت الى المنفى في الرياض.

وتقوم طائرات حربية تابعة للسعودية ودول تشاركه في العدوان بعشرات الغارات الجوية في اليوم الواحد تستهدف من خلالها مناطق سكنية مدنية أسفرت عن تدمير مدارس ومستشفيات وبنى تحتية ومرافق الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى