أخبار

في اليوم العالمي للتعليم.. 800 مليون أميّ في العالم

قالت الأمم المتحدة، إن عدد الأميين البالغين في العالم بلغ حاليا نحو 800 مليون، وأن قرابة 260 مليون طفل لا يذهبون إلى المدارس.

 

 

قالت الأمم المتحدة، إن عدد الأميين البالغين في العالم بلغ حاليا نحو 800 مليون، وأن قرابة 260 مليون طفل لا يذهبون إلى المدارس.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن هناك أزمة مثيرة للقلق في التعليم، على الرغم من أن من بين أهداف المنظمة الأممية للعام 2030 ضمان توفير تعليم شامل وجيد للجميع وتعزيز التعلم مدى الحياة.

وقالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمنية محمد، في اليوم الدولي للتعليم الذي ، إن هناك أزمة مثيرة للقلق في التعليم، مشيرة إلى أن 258 مليون طفل دون سن السابعة عشر لا يذهبون إلى المدرسة، وأن 49 في المئة فقط يكملون التعليم الثانوي.

وأضافت أمنية، أن هناك حوالي 770 مليون شخصا بالغا يعانون من الأمية، الغالبية العظمى منهم من النساء.

وعبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص لشؤون التعليم ورئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون عن شعوره بالصدمة لأن أكثر من 400 مليون طفل يتركون المدرسة إلى الأبد عندما يصلون إلى سن الحادية عشرة أو الثانية عشرة، وأن 800 مليون طفل يتركون نظام التعليم دون أي مؤهلات تستحق التسمية.

وأضاف براون أن أحد الأسباب التي تجعل الوضع خطيرا للغاية اليوم هو أن هناك 75 مليون طفل، في البلدان المتأثرة بالأزمات، غير قادرين على الذهاب إلى المدرسة وتعطل تعليمهم ولم يبلغوا أي معايير تعليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى