الدنمارك تحتضن حفلا بهيجا بعيد الغدير الاغر + صور

 

اقامت مؤسسة الامام الصادق "عليه السلام" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن حفلا بهيجا بمناسبة عيد الغدير الاغر، حضره جمع غفير من اتباع اهل البيت "عليهم السلام".

وابتدأ البرنامج بصلاة العشائين جماعة بإمامة سماحة الشيخ قاسم النقاش، بعدها تلاوة معطرة من الذكر الحكيم بصوت الشاب حمزة.

والقى سماحة الشيخ عبد الحسن الاسدي كلمة الافتتاح حول مفهوم عيد الغدير وعيد الولاية، متطرقا الى عناوين متعددة ترتبط بيوم الغدير منها لماذا البيعة؟ وهل ان اعلان تنصيب امير المؤمنين "عليه السلام" حدث خاص ام انه امتداد لسيرة الانبياء في تعين اوصياء لهم؟ ثم اجاب عن ذلك وعن اسئلة اخرى ترتبط بالمناسبة.

كما القيت قصائد شعرية للشاعر جابر الكاظمي، ختمها بأبيات يسأل فيها الحضور من خلال الشعر عن مجموعة امور ترتبط بالمناسبة الميمونة وقدم للفائزين هدايا من احد دواوينه الشعرية، كذلك مدائح واهازيج للرادود حسنين الواسطي.

يشار الى ان القسم النسوي في المؤسسة اقام احتفال الغديرية مع افتتاح القاعة الجديدة في المؤسسة وذلك لمدة ثلاثة ايام، شارك فيه عدد كبير من المؤمنات من مختلف الجاليات في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بفقرات متعددة ومسرحية تحكي واقعة يوم الغدير الاغر، وكان من اهم الفقرات محاضرات تربوية ، ولائية للاستاذة العلوية ام ليث القزويني القادمة من لندن .

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input