المرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد على الشيعة كافّة لا تداهنوا ولا يرعبكم الاستهداف والإرهاب وعليكم بوحدة الصفّ

قام بزيارة  سماحة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” الرادود الحسيني أحمد الباوي، وذلك في بيت سماحته المكرّم بمدينة قم المقدّسة. 

 

قام بزيارة  سماحة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” الرادود الحسيني أحمد الباوي، وذلك في بيت سماحته المكرّم بمدينة قم المقدّسة. 

وأشار سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” خلال حديثه للضيف، بأن يقدم على نظم الشعر بجنب قراءته للقصائد في مجالس العزاء على مصائب أهل البيت الأطهار “صلوات الله عليهم”.

وبيّن سماحته، “أنتم فيكم القريحة الشعرية ومدفونة فيكم، ولكن بحاجة إلى إثارة، فابدؤوا من هذه الليلة بنظم بيتين من الشعر في حقّ السيدة فاطمة المعصومة “سلام الله عليها” وإن خِلْتَ أنه قد يكون فيه ضعف فاحتفظ به واكتبه ولا تقرأه لأحد، وهكذا استمر على هذا المنوال لمدّة سنة واكتب في كل ليلة بيتين من الشعر بحقّ المعصومين “صلوات الله عليهم” أي كل ليلة بحقّ واحد منهم”.

وذكر الضيف لسماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، بعض المشاكل والمصاعب التي تعتري عمل المؤمنين، وبعض مشاهداته عن قرب لما حدث في مدينة الكرادة بالعاصمة بغداد بتعرّض إحدى أسواقها للانفجار في أواخر شهر رمضان العظيم الماضي وما تبعها من ضحايا أبرياء، كان جلّهم من شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم

وقال سماحته، “إذا لم أتعرّض أنا، ولم تتعرّض أنت، ولا يتعرّض المؤمن لهجمة، فلنتهم أنفسنا بالمداهنة، علماً أنّ المجاملة جيّدة، ولكن المداهنة مرفوضة”، مضيفا ان الأعداء، قتلوا الإمام أمير المؤمنين “صلوات الله عليه، وقتلوا السيدة فاطمة الزهراء “صلوات الله عليها”، وقتلوا الإمام الحسين “صلوات الله عليهم”، لأن الشيعة كانوا هم المستهدفون، كما هو الحال في العراق اليوم.

وأكّد “دام ظله”، المهم على الشيعة في العراق وفي باقي العالم، أن لا يرعبهم هذا الاستهداف أبداً. وأنا أوصي الشيعة كافّة، وفي كل مكان بتوحيد الصفّ الشيعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى