المرجعية

المرجع الشيرازي: لتكن فعالياتكم أكثر سعة وأعلى قوّة لنشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” فضيلة الشيخ “قيصر الكوفي” من الناشطين الدينيين والثقافيين والخطباء من دولة السويد، برفقة عدد من الفضلاء من النجف الأشرف، وذلك في بيت المرجعية المكرّم بمدينة قم المقدّسة.

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” فضيلة الشيخ “قيصر الكوفي” من الناشطين الدينيين والثقافيين والخطباء من دولة السويد، برفقة عدد من الفضلاء من النجف الأشرف، وذلك في بيت المرجعية المكرّم بمدينة قم المقدّسة.

وقال سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، خلال حديثه للضيوف، “في يوم القيامة حتى المؤمنين يتحسّرون، على أنهم لماذا لم يوفّقوا أكثر، ولماذا لم يُتعبوا أنفسهم أكثر، ولكن هذه الحسرة هي بنسب مختلفة، فقد تكون قليلة وقد تكون كثيرة، فليحاول الإنسان، وخصوصاً أهل العلم، أن يكونوا ممن يُقتدى بهم، ويُتعلّم منهم”.

وأوضح سماحته،” في إيران كانوا كفّاراً قبل الإسلام، حيث كانوا يعبدون النار، وحتى في مدينة قم المقدّسة كان هناك معبداً أو بيتاً للنار، ولا زال الشارع الذي كان يؤدّي إلى هذا المعبد موجوداً في قم المقدّسة ويُعرف حالياً بشارع “آذر” أي شارع النار، وبعدها صاورا مسلمين منحرفين عن أهل البيت “صلوات الله عليهم” أيام السلاجقة وغيرهم، وكما ذكر التاريخ انّ حاكم إيران حينها، كان قد صنع ختماً من حديد محفور فيه اسم أبي بكر وعمر، وكانوا يأتون بعلماء الشيعة وتجّارهم، فيحمون الختم الحديدي على النار حتى يحمرّ ثم يكوون به جباه علماء الشيعة وتجارهم، فكان يثبت نقش عمر وأبي بكر على جباههم إلى الموت، ولكن مع هذا التعذيب، قام شباب الشيعة في إيران حينها وكانوا قلّة، وجاهدوا وعملوا وناقشوا شباب العامّة وجعلوهم شيعة، وصارت إيران أكثرية شيعية كما هي عليه الآن، وحتى العلاّمة المجلسي “رضوان الله عليه” هو من ذريّة بعض العامّة وتشيّع، فقد ذكر الشيخ عباس القمّي صاحب مفاتيح الجنان، ذكر في أحد مؤلّفاته وهو “هدية الأحباب” أنّ الجدّ الأعلى للعلاّمة المجلسي كان من العامّة، وتشيّع”.

وعقّب سماحته، بقوله “الآن السويد وغيرها من دول أوروبا وأميركا واستراليا وروسيا، سيأتي يوم ويصبحون شيعة بجهود ذريّتكم، وستحصلون على أجر هذه الأعمال، بمقدار ما تبذلونه من الجهد أكثر، فيجب الاهتمام لذلك، وهذا من المؤكّد حدوثه”.

واكد سماحته، “أنتم في دول الغرب، بحاجة إلى أن تبدؤا من الصفر، وعليكم إصدار مجلة، وتأسيس حوزة علمية، وفتح مكتبة، وإلاّ فالحياة تنتهي، وتذهب السنين، وينتهي العمر، وتبقى الحسرة العظيمة للإنسان. وهكذا يجب العمل لمن هو في العراق وإيران وفي كل مكان، فنحن أهل العلم مسؤوليتنا كبيرة، والأجر عند الله تعالى لنا عظيم أيضا”ً.

وبعدها قدّم فضيلة الشيخ قيصر الكوفي، تقريراً مفصّلاً عن برامجه وفعالياته وأعماله في السويد، بالأخص فيما يرتبط بشباب الشيعة القاطنين في السويد والاهتمام بهم وبرعايتهم وتربيتهم وفق منهج أهل البيت الأطهار “صلوات الله عليهم”.

وقال سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، “نِعم ما تعملون، واعملوا بجنب ذلك، أن تبدؤا من الصفر، فأنتم ابن الحوزة، فأسّسوا حوزة علمية، وكذلك إصدار مجلة، وتأسيس مكتبة، فحاولوا أن تستفيدوا أكثر سعة وأعلى قوّة، واستلهموا من مولانا الإمام أمير المؤمنين والإمام الحسين “صلوات الله عليهما” متمنّياً لكم التوفيق”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى