المرجعية

ممثل المرجعية الشيرازية يواصل جولته التبليغية في الدول الاوربية بزيارة المراكز الدينية والحسينيات في المانيا

يواصل ممثل المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” حجة الاسلام الشيخ “مهدي معاش” جولته التبليغية في الدول الاوربية، حيث تفقد سماحته المراكز الثقافية والدينية والحسينيات في المانيا.

 

يواصل ممثل المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” حجة الاسلام الشيخ “مهدي معاش” جولته التبليغية في الدول الاوربية، حيث تفقد سماحته المراكز الثقافية والدينية والحسينيات في المانيا.

وزار الشيخ معاش حسينية أهل البيت “عليهم السلام” في مدينة “ديسبورغ” الالمانية وشارك في مجلس دعاء الكميل والتقى بالهيئة الإدارية وإبلغهم سلام ودعاء وتوجيهات سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”. 

كذلك راز سماحته مؤسسة أم البنين “عليها السلام” في مدينة “إسن”  والتقى بمسؤوليها وبحث معهم سبل تطوير العمل والنشاطات الثقافية المتنوعة في المؤسسة، وزار سماحته حجة الاسلام والمسلمين الشيخ “عبد الأمير المطوري البصري” من خطباء أوروبا، وحجة الاسلام الشيخ “علي الأنصاري”، كذلك الباحث والناشط الشيعي الحاج “حميد العوامي” وجرى الحديث حول كيفية نشر التشيع؟ وجلب الشباب الشيعة إلى المراكز الإسلامية والاهتمام بهم.

كما زار سماحته حسينية وموكب عابس الشاكري في  مدينة “كولن” والتقى بمسؤولي الموكب وبحث معهم سبل مواصلة الخدمة الحسينية وتذليل العقبات والأزمات والمصاعب التي تواجههم، وزار الشيخ الخزاعي من مبلغي ألمانيا والخطباء وإمام حسينية موكب عابس الشاكري.

وفي مدينة فرانكفورت زار سماحته مسجد الإمام السجاد “عليه السلام” التابع للأفغانيين والتقى بإمام الحسينية الشيخ “أسد الله الأكبري”، وحسينية قائم آل محمد “عليهم السلام” والتقى بمسؤولها السيد “حسن حسيني زاده” وابلغهم سلام وتحيات المرجع الشيرازي “دام ظله”، كما التقى بالحاج “أحمد الدر” من اللبنانيين المقيمين في ألمانيا ومسؤول مصلى الإمامين الحسنين “عليهما السلام” في مدينة “مانهايم”،  والرادود الفاطمي مله حيدر العطار.

هذا وزار سماحته  مؤسسة التراث الإسلامي في العاصمة الألمانية برلين والتقى بمسؤول المؤسسة السيد “محمد عامر”، والحاج السيد “عبد الأمير الخلاوي” من مسؤولي حسينية الزهراء “عليها السلام”، وكذلك المركز الإسلامي للأفغانيين المقيمين في العاصمة، والتقى بالهيئة الإدارية وإبلغ الجميع تحيات وتوصيات المرجع الشيرازي “دام ظله” وبحث معهم سبل تطوير العمل الإسلامي والثقافي ووضع الشيعة الأفغانيين في ألمانيا الذي يبلغ عددهم مئات الألاف ، كما زار مركز الإمام المجتبى “عليه السلام”،  وحجة الاسلام الشيخ صفاء المرزوق.

واختتم سماحته جولته التبليغية في المانيا بزيارة موكب خدام الحسين “عليه السلام” في  مدينة هانوفر والتقى بمسؤول الموكب الحاج “حسن لاري” وكذلك أعضاء الموكب، وكذلك حسينية النبي محمد “صلى الله عليه وآله” للشيعة الأفغان واللقاء بمسؤول الحسينية السيد حسين المحبوبي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى