المرجعية

المرجع الشيرازي: ليعرف الشباب الحكّام الظلمة

زار وفد من شيعة العراق المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة.

 

 

زار وفد من شيعة العراق المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة.

وقدّم الوفد تقريراً عن فعالياتهم، ثم ذكروا جوانب مما يتعرّض له شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم في العراق من الظلم والأذى من التكفيريين والإرهابيين، ومعاناتهم في كافّة المجالات بالأخص الجانب الخدماتي والتعليمي. 

وفي اطار حديثه عن جرائم الطغات عبر العصور وبالخصوص جرائم بني العباس اكد سماحة المرجع الشيراز على ضرورة اغتنام الأجواء والفرص الموجودة اليوم والآن، في تربية الشباب، وتثقيفهم، لكي يعرفوا مَن هو هارون العباسي، ومَن هو المنصور، ومَن هو المأمون، وأمثالهم الذين لَفَظهم التاريخ. فمن المؤسف له أنه هناك من الناس من بقى يذكر هارون وأمثاله. فالشباب يجب، بل من الضروري، أن يعرفوا أمثال هارون. 

 

واشار المرجع الشيارزي الى ان تربية الشباب وتثقيفهم مسؤولية على الجميع. والثقافة مثل الماء تجري شيئاً فشيئاً، كما يقول القرآن الحكيم: (أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا) سورة الرعد: الآية17. فيلزم أن تعمّم ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم على الشباب، بنين وبنات، بالجامعات والمدارس، وغيرها من الأماكن والمراكز. علماً ان إقامة وإحياء شعائر أهل البيت صلوات الله عليهم ومجالسهم بالعراق جيّدة جدّاً، ولكن الأمر الذي عليكم أن تعرفوه هو ان ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم هي التي تموّل الشعائر والمجالس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى