المرجعية

المرجع الشيرازي: شباب الشيعة لديهم قدرة كبيرة يجب توظيفها لمنع ظلم اتباع اهل البيت عليهم السلام

الناشطين الدينيين والمبلّغين من الجالية الأفغانية في أوسلو عاصمة النرويج برفقة الدكتور واعظي عضو اتّحاد الكتّاب في النرويج

 

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام الشيخ صادقي من الناشطين الدينيين والمبلّغين من الجالية الأفغانية في أوسلو عاصمة النرويج برفقة الدكتور واعظي عضو اتّحاد الكتّاب في النرويج، وذلك في بيته بمدينة قم المقدّسة.

و قدّم الدكتور واعظي تقريراً موجزاً عن أوضاع الشيعة في أفغانستان وفي بلاد المهجر، وعن فعالياته وبرامجه المختلفة. 

ثم تحدّث سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وقال: يجدر الاهتمام بشباب الشيعة أكثر وأكثر مما هو الآن. فالشباب يتمتعون بطاقات وقدرات هائلة، يجدر تنميتها. واضاف سماحته “هكذا هو حال الشباب، أي انهم يتمتعون بقدرات وطاقات كبيرة يجب تنميتها لما هو نافع وصحيح ومؤثّر. واعلموا ان القابلية في الفرد هي مسألة، وتهيئة الأرضية المناسبة هي مسألة أخرى” . 

واكد سماحته: إن العالم اليوم، وبالأخصّ الغربي، متوقّف على ركين أساسين ومهمّين جدّاً، وهما: السياسة والاقتصاد، ويمكن أن نقول بأنهما وجهان لعملة واحدة. فيجدر بنا أن نلفت انتباه شباب الشيعة، بالأخص القاطنين في الغرب، سواء من الإخوة الأفغانيين وغيرهم، إلى أنه بجانب الاهتمام بمعيشتهم، عليهم أن يهتمّوا كثيراً إلى تنمية الجوانب الفكرية والثقافية والاقتصادية والسياسية فيهم أيضاً، لكي يتمكّنوا من أداء دورهم أو أدوارهم في مختلف المجالات، ومنها التي مرّ ذكرها آنفاً، وبالأخص في إيصال مظلوميتهم ومظلومية أبناء بلدهم وعقيدتهم ودينهم، إلى المجتمع الدولي والرأي العام العالمي، وليستطيعوا التأثير في ذلك. 

وشدد المرجع الشيرازي على ضرورة الاهتمام بهداية الشباب و تنمية أنفسهم. فهذا هو الذي يؤثّر وسيؤثّر على أوضاع الشيعة في كل مكان، تأثيراً إيجابياً بلا شكّ، ويعمل على الحدّ من تعرّض الشيعة للظلم والمظالم، أو على الأقل التقليل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى