المرجعية

تصريحات مهمة لآية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني حول المشاكل المعاصرة لعالم التشيع

تصريحات الشيخ الوحيد الخراساني مهمة تطرق فيها الى المشاكل المعاصرة لعالم التشيع وذلك  خلال درسه لخارج الفقه في الايام الماضية

 

ادلى سماحة آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني بتصريحات مهمة تطرق فيها الى المشاكل المعاصرة لعالم التشيع وذلك  خلال درسه لخارج الفقه في الايام الماضية. 

وقال سماحته مستندا الى بعض الوقائع التاريخية فيما يتعلق باغتصاب فدك وخلافة امير المؤمنين علي عليه السلام : ان الجهلاء يتجاوزون حدود الوقاحة لغرض استمراء الوحدة حتى ولو كان ثمن ذلك التخلي عن دماء بضعة خاتم النبيين . 

واضاف مشيرا الى بعض الموارد الموثقة ان الجهل يولد الجبن ولئن كنت ذا قدرة فعليك ان تتكلم دون محاباة للازهر في مصر . 

ونوه الى شخصية العلامة حسن بن يوسف بن المطهر قائلا : ها نحن نفقد صوابنا في مواجهة بعض الاميين من السنة وكل ذلك ثمن للوحدة لكننا نجهل ان الوحدة محالة بين النور والظلام ، والوحدة محالة بين علي وابي بكر . 

وواصل سماحة آية الله العظمى الوحيد الخراساني حديثه متطرقا الى مسألة خلافة رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : عندما تغيب الشمس يحل القمر محلها ، وفي السوق تحل الفضة محل الذهب ، اما مسلك العامة فيتمثل في ان يحل محل من يعلم جميع الانبياء والمرسلين من قال ( كل الناس أعلم من عمر حتى المخدرات في الحجاز ) وهذا اقراره وما اعترف به الفخر الرازي.

مبينا ان القضية واسعة جدا واذا اصبحت عالما فتلك رجولة والا فلست رجلا ، وحيثما فقدت صوابك فان المنفعل لا يصير فاعلا وان الذين يصابون بالانفعال بسبب العامة انما هم نساء غاية الامر انهم يعتمرون عمامة وعباءة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى