المرجعية

الامام الشيرازي تحذر من ابادة جماعية في كفريا والفوعة وتحمل المجتمع الدولي مسؤولية تردي الوضع الانساني هناك

قالت المؤسسة في بيان لها "بمزيد من القلق والاسى ترقب مؤسسة الامام الشيرازي العالمية لحجم الاذى

 

حذرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية من قيام الجماعات التكفيرية بجريمة ابادة جماعية بحق المواطنين في بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في الشمال السوري داعية المنظمات الدولية للقيام بواجباتها لحماية المدنيين.

وقالت المؤسسة في بيان لها “بمزيد من القلق والاسى ترقب مؤسسة الامام الشيرازي العالمية لحجم الاذى والدمار الذي يلاحق مدينتي كفريا والفوعة في الشمال السوري، مطلقة ندائها الى جميع الهيئات الدولية والانظمة السياسية والمنظمات الحقوقية املا في نجدة اهالي تلك المدينتين من براثن الارهابي الاسود الذي يحيق بهما منذ اشهر“.

البيان حمل المجتمع الدولي عموما ومجلس الامن خصوصا مسؤولية السكوت عن تلك الجرائم التي ترتكب بحق السكان الابرياء ، داعيا الى سرعة نجدة المدينتين قبل وقوع الكارثة، خصوصا بعد تعاظم حجم الخطر الارهابي المحيط بهما.

ودعا البيان منظمة العمل الاسلامي الى ضرورة التحرك لوقف التهديدات بالتنسيق مع بعض الدول الاقليمية المؤثرة في قرارات الجماعات المسلحة المقاتلة داخل سوريا وباسرع وقت ممكن، وفك الحصار عن المدينتين وتجنيب الاهالي ويلات الحرب والاقتتال القائم.

يذكر ان الجماعات التكفيرية تحاصر بلدتي كفريا والفوعة حصارا خانقا قطعت على اثره الامدادات الحيوية للعيش كالماء والغذاء والدواء، مما اسفر عن مصرع العشرات من الاهالي المدنيين، جلهم من الشيوخ والاطفال، فضلا عن تعرض السكان الى قصف مستمر وعمليات قنص مميتة لا تميز بين انسان او حيوان او اي كائن حي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى