مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تطلق مشروع ميثاق حماية الأيتام في العراق

 

 

بدأت مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية التي تعمل تحت إشراف مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدّسة بمشروع "ميثاق حماية الأيتام للتخطيط الاستراتيجي للقضاء على فقر ايتام العراق".

وقال رئيس المؤسسة والمشرف على المشروع حجّة الإسلام الشيخ مصطفى المحمّدي، انّ المشروع قد بدأ أولاً بتسجيل وتوثيق أسماء ومعلومات الأيتام في العراق، عبر إملائهم لاستمارات خاصّة تم نشرها وتوفيرها للأيتام على موقع المؤسسة الالكتروني، مؤكدا ان المشروع يهدف الى تأسيس هيئة تعنى برعاية الايتام ورفع الحيف عنهم.

واضاف، لقد بدأت المؤسسة بتسجيل أسماء الأيتام في كربلاء بالتعاون مع المحافظة، على أن تبدأ بهذا العمل في باقي محافظات العراق، موضحا ان المشروع يتضمّن برامج عديدة في سبيل إيجاد فرص العمل والرفاهية للأيتام، ومنها تعيين وإجراء رواتب شهرية للأيتام وتوفير المواد الغذائية لهم وإقامة دورات تعليمية لتعليم المهن والحرف، وكذلك إقامة دورات لتعليم التنمية الفردية وتوفير تسهيلات الدراسة وطلب العلم.

ويأتي هذا المشروع من المؤسسة امتثالاً لوصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العمل على حماية ودعم الأيتام.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input