مركز اهل البيت في بغداد يناقش مخاطر الافكار المنحرفة على الشباب وسبل التحصين

 

 

عقد  مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي في بغداد ندوه فكرية تحت عنوان "الشباب وخطر الأفكار المنحرفة"، بحضور جمع من الشباب.

وقال مدير المركز الاستاذ علي السراي، "لايخفى دور الشباب الواعي في نهضة الأمم وازدهارها وتطورها وعلى كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية لما يحملونه من نشاط وطموحات تساعدهم على النهوض بواقع الأمم، فكان الشباب ومنذ القدم هو سر التقدم والتطور بتطور عقولهم، ولهذا اعتمدت حركة الإسلام ومنذ نشأتها على الشباب ومساندتهم للرسالة من كل جوانبها".

واضاف، ان الإمام علي عليه السلام خير مثال إلى أولئك الشباب الذين ساندوا الرسول صلى الله عليه واله في كل حركاته وغزواته وعمار بن ياسر وغيرهم ممن التحق بالرسالة الإسلامية، وكلّما كانت فئة الشباب أكثر نضوجاً وتعليماً كانت المجتمعات أكثر نهوضاً، ورعباً للخصم الذي يريد الإطاحة بالشعوب والقضاء على تراثها وتطورها ويجعلها تعيش الانكسار والضياع .

وتابع السراي، "ما نلاحظه اليوم، هجمة شرسة من خلال بث الثقافات الدخيلة على مجتمعاتنا من ملابس ومواقع إباحية وأفكار إلحادية وتشجيع على فعل المحرمات وانتهاك القوانين عند الشعوب التي وضعتها الشريعة من خلال المحرمات والابتعاد عن تعاليم الإسلام في تربية الفرد المسلم على طاعة ربه واتباع ارشاداته واجتناب عصيانه.

ودعا السراي، الى الحفاض على الابناء ومتابعتهم ومراقبة تحركاتهم وتخصيص أوقات لتعليمهم وارشادهم على الطريق الصحيح السليم وتعليمهم التردد على بيوت الله ومجالسة العلماء وأصحاب العلم وحثهم على التخلق بأخلاق أهل البيت عليهم السلام، مطالبا الاهالي الى تعليم الابناء الاخلاق الحميدية وحثهم للالتحاق بهكذا مشاريع شبابية إسلامية.

واشار السراي، الى أفكار واراء سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله من محاضرات ومختطفات من كتبه دام ظله حول موضوع الشباب. 

وجرى في ختام الندوة تكريم الشباب بمجمعة من الهدايا.

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input