المرجع الشيرازي لاهالي كربلاء: أنتم في أرض تنتظر الملائكة سنوات وسنوات حتى ويؤذن لهم بزيارتها

استقبل المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة، رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، الحاج رياض نعمة السلمان، برفقة عدد من الوجهاء والشخصيات وخدّام الشعائر الحسينية المقدّسة في كربلاء المقدّسة.

وقال سماحته، انه على قدر أهل العزم تأتي العزائم، فالعزائم تأتي من الله تعالى، والعزم يكون من العبد،  وهذا تبادل بين الله عزّ وجلّ وعبده، مشيرا الى انه في الأزمنة السالفة، مرّت ظروف صعبة على قبر الإمام الحسين وقبر أبي الفضل العباس سلام الله عليهما، وخلال سنة واحدة كان لم يقدر حتى بضعة أشخاص من الزيارة، ولكن انظر اليوم إلى زيارتهما صلوات الله عليهما وإلى كربلاء، وكذلك في المستقبل.

وبيّن سماحته، أنتم في أرض وفي تربة تنتظر الملائكة سنوات وسنوات حتى يأتي دورهم ويؤذن لهم بزيارتها، فاعلموا انّ الله عزّ وجلّ قد شرّفكم على تربة كربلاء، فزيدوا من صبركم ومن تحمّلكم، حتى تتوفّقون أكثر، ويكون مقامكم أرفع. والله تعالى يختبر عباده.

وشدّد سماحته، اعرفوا قدركم، وتحمّلوا زوّار الإمام الحسين صلوات الله عليه، وتحمّلوا مما يصدر من القليل والقليل منهم، كل زائدة وناقصة، وهنيئاً لكم وقوموا بتربية الشباب، والله سبحانه يعينكم ويتقبّل منكم جميعاً، وجزاكم خيراً.

واعرب سماحته عن اسفه لما يجري في العراق قائلا: حقّاً إنّه لمؤسف ما يجري في العراق اليوم، وأسأل الله تبارك وتعالى أن يفرّج عن العراق وعن أهله، وإن شاء الله يكون الوضع فيه رخاء بعد شدّة. والمهم على الإنسان في كل الأدوار أن يكون باستقامة وبثبات، ويواصل العمل مع الله تعالى وأهل البيت صلوات الله عليهم.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input