المرجع الشيرازي: المهمّ للعاملين هو التحمّل والاستقامة والثبات

 

 

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان على العاملين التحمل والاستقامة والثبات ليكونوا قدوة للاخرين.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته لحجّة الإسلام والمسلمين الشيخ حسين الساعدي، المشرف العام على مدارس الإمام الكاظم صلوات الله عليه العلمية في مدينتي النجف الأشرف وبغداد، والذي ذكر لسماحته جملة من المشاكل والسلبيات التي تواجه العاملين في سبيل نشر فكر وثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم ونشر الأحكام الشرعية ، لتثقيف الناس، وبالتحديد جيل الشباب.

وقال سماحته، انه على قدر أهل العزم تأتي العزائم، وهذا الأمر هو تبادل بين الله تعالى وعبده، وبمقدار العزم من الإنسان، يأتي الفضل من الله، ويأتي التوفيق، متطرقا الى ما تعرض له النبي الاكرم والامام علي صلوات الله عليهم من اذى وتهم واكاذيب واصرارهم في مواصلة الطريق، مشددا انه في طريق العمل المهم هو أن لا تتحطّم أعصاب الإنسان، حتى يكون أسوة للآخرين ويتعلّمون منه، وإلاّ إذا كل من رشقوه بالتهم والأكاذيب، يقوم بالانسحاب من العمل، فهذا ليس فخر.

وأكّد سماحته، على الإنسان أن يستقيم ويثبت، والاستقامة لا تكون في الراحة، بل في المشكلات، واعلموا انّ تحمّل الأصدقاء أهمّ من تحمّل الأعداء، ولذا على الإنسان أن يوطّن نفسه على تحمّل الأصدقاء.

وشدد سماحته، كذلك عليكم أن تعلموا انّ الحلّ هو التحمّل والاستقامة، مؤكدا إنّ دور الإنسان في عمله واستقامته يؤثّران في التاريخ، وإن لم يؤثّران فهو اتمام حجّة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input