المرجعية

المرجع الشيرازي: على العلماء والمربّين أن يهيّؤوا الأجواء الإيمانية والعقائدية الصحيحة للشباب

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان  على العلماء والمربّين أن يهيّؤوا الأجواء الإيمانية والعقائدية الصحيحة للشباب.

 

 

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان  على العلماء والمربّين أن يهيّؤوا الأجواء الإيمانية والعقائدية الصحيحة للشباب.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، وفد من المشايخ والفضلاء من دولة أفغانستان، تشكّل من حجّة الإسلام الشيخ التوكلي رئيس شورى علماء مدينة هرات في أفغانستان ومسؤول مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله فيها، برفقة حجّة الإسلام الشيخ إحساني مسؤول مكتب حفظ الوحدة الاسلامية في أفغانستان التي يترأسّها الخليلي، وحجّة الإسلام الشيخ المطهّري مسؤول مكتب حفظ الوحدة الأفغانية برئاسة الشيخ المحقّق. 

وقال سماحته،  إنّ افغانستان اليوم بحاجة إلى العزم والتصميم والارادة القوية، وهذه مسؤولية الجميع في مختلف المجالات، وذلك بأن يقوموا بالمساعي الكثيرة وبالجدّ والاجتهاد، لأجل مستقبل زاهر لدولة أفغانستان، مضيفا وعليكم أن تعلموا جيّداً انّ مسؤولية العلماء والمربّين وأهل العلم، في هذا المجال وبهذا الخصوص، هي أكبر من مسؤولية باقي أفراد المجتمع. 

وأكد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، يجب الاهتمام بجيل المستقبل في دولة أفغانستان وهم الشباب من بنين وبنات، واعلموا انّ الشباب لهم القابلية والقدرة الفاعلة للحضور والمشاركة في مختلف الميادين، ولكن يجب العمل على إظهار وإبراز هذه القابليات والقدرات من القوّة إلى الفعل وإلى الواقع والتطبيق، ولذا عليكم أن تهتمّوا بهم وبرعايتهم وإرشادهم، لافتا إلى أهمية تربية الشباب وفق تعاليم وثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى