المرجع الشيرازي يدعو الى الارتقاء في الاخلاق والتقوى وهداية الاخرين في هذا الشهر العظيم

 

 

دعا المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى الارتقاء في الاخلاق والتقوى والعمل هداية الاخرين  في شهر رمضان العظيم، جاء ذلك خلال خطابه كما في السنوات السابقة بالتجمع النسوي السنوي في بيته بمدينة قم المقدسة.

وقال سماحته، "أبارك ذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام إلى مقام العصمة الكبرى مولانا بقيّة الله الأعظم عجّل الله تعالى فرجه الشريف"، مضيفا أنتهز الفرصة وأوصي المؤمنين كافّة أن يعملوا ويتمسكّوا بوصايا الرسول الاكرم صلى الله عليه واله لابي ذر في هذا الشهر العظيم شهر رمضان، لأنّه يبعث على الأسى إذا فاتتنا هذه الفرصة، ولم نستفد منها الاستفادة المطلوبة، من هذه الوصايا قوله صلى الله عليه وآله لأبي ذر: يا أبا ذر كن على عمرك أشحّ منك على درهمك ودينارك، أي: كما لا تصرف أموالك في غير محلّها، اسع إلى أن لا تتلف عمرك".

وأكد سماحته، "أمران يجب على الإنسان أن يعمل بهما كل يوم وهما، السعي إلى أن يكون الأحسن، وأخلاقه حسنة، ومتحليّاً بالتقوى، كل يوم، وأن يرتقي في هذه الصفات الحسنة يومياً، وأن يعمل أفضل الأعمال، كذلك العمل على هداية الآخرين، وإرشاد وهداية عائلته، وأصدقائه، ومعارفه، وغيرهم، صوب السعادة، قدر ما يستطيع، وهذا العمل واجب على الجميع.

وتابع سماحته، "في عملكم لهداية الآخرين لا يكن همّكم واهتمامكم أنّ الطرف المقابل يقبل أو لا يقبل، بل على الإنسان أن يؤدّي واجبه قبال الآخرين"، لافتا الى انه "في طول السنّة كلّها علينا أن نقوم بهذين الأمرين، ولكن شهر رمضان العظيم هو ربيع تزكية النفس وهداية الآخرين".

وقال سماحته، "أوصيكم بأن تجلسوا مع أقرب الناس إليكم، وتأمّلوا كم هو إيمانكم واعتقادكم بالله تعالى، وهذه قضية ذات أهمية كبيرة، وهي جذر الإسلام، ولنفكّر في معنى الغفّار لله تعالى، وفي عدالة الله، وباقي الصفات الإلهية، وكذلك نقوم بالعمل نفسه حول الإيمان بالمعاد والتولّي والتبرّي".

وختم سماحته، "ينال الإنسان السعادة والموفقية بمقدار إيمانه واعتقاده بالله تعالى وبالمعاد، وشهر رمضان العظيم هو ربيع الاهتمام بهذه الأمور، إذن لنسع إلى الاستفادة الأحسن مما بقي من الفرص في هذا الشهر".

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input