المرجعية

المرجع الشيرازي يدعو الى تحمل المشاكل والسعي وراء العلم والتقوى في سبيل نيل الثواب الاعظم في الاخرة

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى تحمل المشاكل والسعي وراء العلم والتقوى في سبيل نيل الثواب الاعظم في الاخرة 

 

 

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى تحمل المشاكل والسعي وراء العلم والتقوى في سبيل نيل الثواب الاعظم في الاخرة 

وقال سماحته خلال استقباله أحفاد المرحوم المرجع السيّد عبد الهادي الشيرازي قدّس سرّه ا، برفقة أبنائهم، في بيته بمدينة قم المقدّسة، في مضمون الروايات الشريفة، أنّه في يوم القيامة، يعطي الله تبارك وتعالى الثواب على ما تمّ في الدنيا من العبادات والمشاكل والفقر والمتاعب والأذى وعلى الصلاة والصيام، وللصبر على المصائب، ولزيارات المعصومين صلوات الله عليهم وأبنائهم. ويختلف هذا الثواب، فقد يكون الثواب قصراً من القصور، أو وردة، أو أنهاراً وغيرها. ولكن يوجد ثواب هو أعظم الثواب وأعظمها، ويُعطى للإنسان وهو لا يدري ثواب أيّ شيء. فيسأل هذا ثواب أي شيء؟ فيقولون له هذا ثواب الحاجات التي كنت تحتاجها في الدنيا وسألت الله تعالى أن يقيضها لك أو يعطيها لك، ولم تقضى لك ولم تحصل عليها إلى آخر عمرك في الدنيا.

واضاف، ان المشاكل مع أنّها صعبة جدّاً بعض الأحيان، ولكنها وحسب الروايات الشريفة هي أمل، فإذا أراد الإنسان أن يتعامل مع الحقيقة والواقع فعليه أن يكون مسروراً كثيراً تجاه المشاكل.

وشدد سماحته، كلما ازداد الإنسان، معرفة وفهماً وعلماً، عليه أن يفرح تجاه المشاكل التي يعطي الله تعالى لها وعليها الثواب الكبير والعظيم والأعظم، داعيا الى مواجهة محاولات المذاهب الضالة وغير المسلمين  والحفاظ على الشباب من خلال التعبئة العلمية في صرف الوقت والعمر كلّه في العلم والدراسة والمطالعة، وكذلك التقوى الحقيقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى