المرجعية

المرجع الشيرازي: زيارة أهل البيت عليه السلام عبادة توّجوها بترك الغضب

اكد المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان زيارة أهل البيت عليه السلام عبادة تتوّج بترك الغضب.

 

 

اكد المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان زيارة أهل البيت عليه السلام عبادة تتوّج بترك الغضب.

وقال سماحته خلال استقباله جمع من المؤمنين من دولة الهند، ومن زائري العتبات المقدّسة في دولة العراق في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، “أسأل الله تبارك وتعالى أن يبارك لكم وعليكم هذا اليوم الذي هو يوم ذكرى مولد مولانا بقيّة الله الإمام المهديّ الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وأن يكون الإمام المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف الذي وعد بالرعاية، أن يرعانا ويرعاكم جميعاً”.

واضاف، “أنتم المؤمنون والمؤمنات في سفرة عبادة، فزيارة أهل البيت صلوات الله عليهم هي عبادة، فاسعوا إلى أن تتوّجوا هذه السفرة العبادية بالعمل بوصيّة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله التي قال فيها: لا تغضب، لا تغضب، لا تغضب”.

وأوضح، إن لرسول الله صلى الله عليه وآله مواعظ ونصائح كثيرة وكثيرة، ولكن لم يكرّر صلى الله عليه وآله مواعظه ونصائحه، كما في الوصيّة التي مرّ ذكرها، بأنّ كرّر صلى الله عليه وآله كلمة لا تغضب ثلاث مرّات.

وشدّد سماحته، “صمّموا على هذا الأمر، حتى تقلّ حالات الغضب في صحيفة أعمالكم يوم القيامة، وإلاً فبعدم التصميم على ترك الغضب، ستكون صحيفة أعمالكم يوم القيامة ممتلأة بالغضب، وحينها لا جواب لكم عليها”.

وأكّد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، “لهذا عليكم جميعاً، رجالاً ونساء، في هذه السفرة العبادية، أن ترجعوا إلى أوطانكم وأنتم قد صمّمتم على ترك الغضب، واجعلوا هذا الأمر تحفة زيارتكم عند رجوعكم إلى أهلكم، فصمّموا من هنا وفي هذه اللحظة على ترك الغضب، وأسأل الله تبارك وتعالى أن يوفّقكم لذلك”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى