المرجعية

الامام الشيرازي تصدر بيانا بمناسبة قرب حلول ذكرى مولد الإمام امير المؤمنين عليه السلام في الثالث عشر من رجب

اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيانا، بمناسبة قرب حلول ذكرى مولد الإمام امير المؤمنين عليه السلام في الثالث عشر من رجب.

 

اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيانا، بمناسبة قرب حلول ذكرى مولد الإمام امير المؤمنين عليه السلام في الثالث عشر من رجب.

وقالت في البيان الذي تلقت شيعة ويفز نسخة منه، “نبارك لكم أولاً حلول شهر رجب المرجب التي يصب الله تعالى فيه رحمته صباً على عباده، متضرعين إلى العلي الأعلى ان يشملنا برحمته في هذا الشهر الفضيل، كما نعلم فان واحدة من أهم المناسبات العظيمة في هذا الشهر الفضيل هي مناسبة مولد الإمام امير المؤمنين عليه السلام في الثالث عشر منه في جوف الكعبة المشرفة”.

واضاف، “تمر الذكرى والإنسانية في تيه عظيم تتخبط في مشاكلها وعاجزة عن ايجاد الحلول لها، فدماء النزاعات العسكرية تجري أنهاراً وأَعداد ضحايا الجوع والمرض في تزايد مستمر والانهيارات الاقتصادية تتسع يوماً بعد اخر والفجوة تكبر بين الأغنياء والفقراء بسبب السياسات الاقتصادية والمالية الضخمة”.

واشار البيان، “ان بإمكان المسلمين وشيعة مدرسة أهل البيت عليهم السلام على وجه التحديد المشاركة في تقديم الحلول لكل هذه المشاكل وأكثر بشرط العودة إلى المنبع الصافي للعلم والسيرة والنموذج الذي قدمه امير المؤمنين عليه السلام في دولته التي تجاوز فيها جل المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية التي ورثها”.

ودعا البيان، “لنغتنم هذه المناسبة العظيمة من اجل المساهمة في تقديم الحلول الناجعة لمشاكل البشرية وذلك من خلال، نشر تفاصيل دولة امير المؤمنين عليه السلام وتفاصيل الاستراتيجيات التي اعتمدها وفي مختلف المستويات، وتأسيس ودعم الفضائيات وبلغات مختلفة لترويج الافكار النورانية لحكم الاسلام الحقيقي الذي عمل به رسول الله صلى الله عليه وآله والائمة عليهم السلام، وتثقيف المجتمعات على أُسس المحبة والسلام ومبادئ الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وكذلك احترام التنوع وقيم التعايش السلمي، وكذلك ندعو حملة الفكر السليم والثقافة الإنسانية من مفكرين ومؤلفين وخطباء للتعاون مع الفضائيات في سبيل نشر الثقافة والحضارة الاسلامية.

كما دعا البيان، الى جمع الكلمة والابتعاد عن القضايا الخلافية التي تضر وحدة الصف الإسلامي والشيعي على وجه الخصوص، داعيا الجميع إلى اجتناب المهاترات والصاق التهم ونشر مايضر بالمجتمع الاسلامي بشكل عام والشيعي على وجه الخصوص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى