المرجع الشيرازي يدعو الجميع لتكثيف الجهود لمواجهة الاجواء المسمومة التي يروج لها في البصرة

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، وفد من مسؤولي مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم الثقافية الخيرية من مدينة البصرة، ترأّسه حجّة الإسلام الشيخ صادق البصري.

وقال سماحته في كلمته، إنّ العراق ككل، وبالذات البصرة التي هي ثانية أكبر المدن في العراق، قد عاش فيه وفيها أمثالكم الألوف، وعملوا، وذهبوا إلى الله تعالى، كلّ بمقدار ما أخلص ونشط وتعب وتحمّل، وإن شاء الله تكون أعماركم أنتم طويلة في خدمة أهل البيت صلوات الله عليهم، وفي خدمة البصرة التي هي أمامكم، وهي بحاجة إلى جهودكم، وخصوصاً في الوقت الحالي حيث تواجه البصرة أجواء مسمومة فكرية وشيوعية وعلمانية وبعثية ووهابية، وبالأخص جيل الشباب، بنين وبنات، وهذا كلّه بحاجة إلى الجهود من الكلّ، وبحاجة إلى تعبئة واسعة.

وبيّن سماحته، كان في زمن الإمام الصادق صلوات الله عليه، فرقة تسمّى بالمرجئة، وكانت بمثابة عاصفة فاسدة فكرية، فكان الإمام الصادق صلوات الله عليه يوصي بالشباب وبالاهتمام بهم قبل أن تسبق إليهم المرجئة، وأنتم الآن وقبل أن يسبقكم إلى شباب البصرة والعراق، العلمانية العالمية والشيوعية العالمية والبعثية المحليّة والوهابية المحلّية، عليكم بالاهتمام بالشباب.

وأضاف سماحته، لا شكّ انّ هذا الأمر فيه صعوبات وصعوبات، ولكن لابدّ من العمل، فالشباب كلّهم، حتى الذين تعرّضوا للانحراف، هم أبناؤنا، ورغم كل السلبيات، فيجب العمل بهذا الخصوص وللشباب.

وختم سماحته حديثه، قائلاً: "أنا أشكركم جميعاً على ما يبلغني عنكم من خدمات ونشاطات، وإن شاء الله هذا كلّه ذخر، وأنا دعوت لكم وأدعو لكم وللجميع دوماً، وهنيئاً لكم".

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input