المرجعية

وفد من مكتب المرجع الشيرازي يتفقد مناطق الشيعة بافغانستان

قام وفد من مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بزيارة تفقدية لعدد من مناطق الشيعة في افغانستان.

 

قام وفد من مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بزيارة تفقدية لعدد من مناطق الشيعة في افغانستان.

حيث قام الوفد المرجعي بزيارة مناطق وبلدات مختلفة في مدينة هزارة الافغانية، للاطلاع على المشاكل التي يواجهها السكان الشيعة هناك، والعمل بوصايا المرجع الشيرازي دام ظله، بضرورة نشر ثقافة وعلوم اهل البيت عليهم السلام.

الزيارة التي شهدت ترحيبا واسعا من اهالي ولاية باميان ودايكندي، معربين عن حبّهم لأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم وتمسّكهم بهم واتّباعهم للمرجعية الشيعية الدينية، قام خلالها اعضاء الوفد بعقد اجتماعات وجلسات مع السكان، فيما نقل الوفد سلام وتحيات المرجع الشيرازي دام ظله.

كما قام الوفد بزيارة تفقدية للمساجد والمؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية، وتوزيع موسوعة سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، المطبوعة باللغة الفارسية والتي تحمل عنوان “فقه نكاري”.

في سياق متصل زار الوفد منطقة ميرامور في محافظة دايكندي، حيث التقى بالشباب والشخصيات في المنطقة، وشارك بالمراسيم الدينية في مسجد الامام السجاد عليه السلام، وعقد ندوة فكرية لمناقشة المسائل الدينية والثقافية المختلفة.

هذا وشملت الجولة التفقدية زيارة المدرسة العلمية الباقرية في ليكان، والتقى باساتذة المدرسة وطلابها، للتعرف على نشاطاتهم المختلفة، كما زار الوفد مكتبة الامام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه، في منطقة بنجاب التابعة لمدينة باميان، واهدى عدد من مؤلفات المرجع الشيرازي دام ظله للمراكز في تلك المناطق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى