المرجعية

مركز آدم ناقش في كربلاء يناقش الحقّ في مقاومة طغيان السلطة، قراءة في النهضة الحسينية

مع حلول شهر محرم الحرام، وذكرى يوم انتصار الدم على السيف في واقعة طفّ كربلاء تلك الواقعة الحسينية الخالدة التي غيّرت مجرى التاريخ، عقد مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدّسة، حلقة نقاشية تناول من خلالها موضوعاً مهمّاً حمل العنوان “الحقّ في مقاومة طغيان السلطة- قراءة في النهضة الحسينية”.

 

مع حلول شهر محرّم الحرام، وذكرى يوم انتصار الدم على السيف في واقعة طفّ كربلاء تلك الواقعة الحسينية الخالدة التي غيّرت مجرى التاريخ، عقد مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدّسة، حلقة نقاشية تناول من خلالها موضوعاً مهمّاً حمل العنوان “الحقّ في مقاومة طغيان السلطة- قراءة في النهضة الحسينية”.

وحضر وشارك في الحلقة النقاشية عدد من الشخصيات الحقوقية والأكاديمية والإعلامية، وعقدت الحلقة في ملتقى النبأ الأسبوعي الذي يُعقد في مقرّ مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في مدينة كربلاء المقدّسة.

افتتح جلسة الحلقة الباحث في المركز الدكتور علاء الحسيني أستاذ القانون الإداري في جامعة كربلاء- كلية القانون، وتحدّث عن الخصائص التي من المفترض أن تكون في الحاكم الشرعي.

كما شارك العديد من الحضور في هذه الحلقة في طرح مباحثهم ومداخلاتهم، كان منهم، الدكتور حسين أحمد، رئيس قسم الدراسات الدولية في مركز الدراسات الإستراتيجية في جامعة كربلاء وباحث في مركز الفرات للتنمية والدراسات الستراتيجية، قضية الإمام الحسين “عليه السلام” وطبيعة السياقات التاريخية والزمانية والمكانية في ذلك الوقت.

وكذلك الشيخ مرتضى معاش، المشرف العام على مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، “أساس الأزمات هو الفساد”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى