المرجعية

بيان مؤسسة الشيرازي العالمية بمناسبة عيد الغدير الأغر

اصدرت مؤسسة الشيرازي العالمية بيان بمناسبة عيد الغدير الأغر باركت فيه للبشرية جمعاء وعلى الخصوص المسلمين هذه الذكرى العطرة التي اكتمل فيها الدين حسب نص القران الكريم.

 

اصدرت مؤسسة الشيرازي العالمية بيان بمناسبة عيد الغدير الأغر باركت فيه للبشرية جمعاء وعلى الخصوص المسلمين هذه الذكرى العطرة التي اكتمل فيها الدين حسب نص القران الكريم.

قائلة ان العالم يموج الْيَوْمَ بالمشاكل والازمات وعلى مختلف المستويات فما احوج البشرية لان تتعلم من أمير المؤمنين (عليه السلام) ما يساعدها على تجاوز أو على الأقل التخفيف من ازماتها وذلك على مستويات ثلاث. 

الاول التنمية، فالعالم الثالث الذي يتخبط بمشاريع التنمية من دون نتيجة بحاجة الى ان يتعلم أصول التنمية ومقوماتها من سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) كما اوصت بذلك الامم المتحدة التي اعتبرت عهده (عليه السلام) الى الأشتر النخعي عندما ولاه مصر خارطة طريق متكاملة وعملية لتحقيق التنمية في البلدان التي تسعى للنهوض بنفسها.

الثاني اليقضة الدائمة والاستعداد للمستقبل، كما قال سماحة المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي في خطابه الى شيعة العالم حيث قال: أيّها الشيعة في كل مكان عليكم باليقظة الدائمة والعمل على تربية الشباب الشيعة للمستقبل، وتفعيل طاقاتهم وقدراتهم. 

الثالث حقوق الانسان، فما تتعرض له الانسانية من انتهاكات خطيرة لحقوقها حتى وصل بها الامر الى ان تتعرض كرامتها للانتهاك الخطير، لا يمكن السكوت عنه أو غض الطرف عنه، الامر الذي يتطلب ان يبادر الحكماء في هذا العالم ومن مختلف الأديان والمذاهب والمدارس الفكرية الى التصدي لمواجهة هذه الانتهاكات فقضايا حقوق الانسان هو اهم وابرز قاسم مشترك بين الجميع ليجتمعوا ويعملوا من اجل مواجهته، خاصة وان كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية تحرص على حماية حقوق الانسان فلماذا لا يلتفت العلماء الدينيين والوضيعين لهذا الامر فيتبنوه كقاسم مشترك وهم مشترك يجتمعون حوله ويعملون من اجل حمايته من عبث الأنظمة الاستكبارية والمستبدة.

واشارت الى انه للأسف الشديد فلقد ضاعت حتى حقوق المرأة والطفل في ظل الحروب العبثية الأمنية منها والاقتصادية والتجارية، بعد ان بات عُشر العالم فقط يمتلك الثروة والتي يتصرف بها بشكلٍ زادت بسببه الفجوة بين الطبقات الاجتماعية، فزاد الفقر وزادت نسب البطالة وارتفعت الأسعار.

واكدت المنظمة ان ذكرى الغدير الأغر فرصة مناسبة لإعادة النظر بمشاكلنا العالمية من اجل السعي لإعادة صياغة العالم بما يحمي كرامة الانسان ويحول دون التجاوز والسحق المنظم لحقوقه. 

مذكرة المؤمنين العاملين بوصية سماحة المرجع الديني السيد الشيرازي حيث قال:  وعليكم  بالصبر، والصفح، وتجاوز السلبيات، حتى تأتي النتائج المرجوّة المفيدة أكثر وأكثر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى