اقامة المؤتمر السنوي التضامني العاشر للمراكز الاسلامية في مدينة مونتريال الكندية

 

أقام مركز الإمام الشيرازي العالمي في مدينة مونتريال الكندية، بإدارة وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، الاجتماع التضامني السنوي العاشر للمراكز الإسلامية ومسؤوليها ورجال الدين كافّة في مدينة مونتريال.

المؤتمر الذي جاء بهدف العمل بتوجيهات سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" حول التأكيد على وحدت الصف الشيعي والتعايش السلمي مع باقي الاديان والمذاهب المختلفة، شارك فيه مسجد اهل البيت "عليهم السلام"، ومؤسسة اية الله العظمى السيد الخوئي "قدس سره"، ومؤسسة الامام الحسين "عليه السلام"، ومسجد الزهراء "سلام الله عليها"، والمركز الاسلامي اللبناني، والمجمع الاسلامي الللبناني، مركز باب الحوائج، وحسينية الحوراء زينب "سلام الله عليها"، ومركز التوحيد، ومركز النور الاسلامي، ومركز الشيعة الحيدرية، وجمعية الافغانيين المقيمين في مونتريال، ومركز الامام الشيرازي العالمي، ومسجد الجسر، والمنتدى الاسلامي الكندي.

كما شاركت شخصيات عديد من مختلف المذاهب الاسلامية، هم الشيخ محمد مهدي الناصري، الشيخ محمد باقري، السيد نبيل عباس، السيد خليل الطباطبائي، الشيخ علي السبيتي، الشيخ عبد الحسين الاسدي، الشيخ علي الخطيب، الشيخ احمد الطرفي، الشيخ رفعت الكناني، الشيخ المخزومي، الشيخ حيدر الخفاجي، الشيخ علي الحاتمي، اما من علماء اهل السنة فقد شارك الشيخ شعيب حموش، الشيخ حسن كويل، الدكتور نجيب، الاستاذ سامر المجذوب، والاستاذ بكري الصائغ، وعدد من مسؤولي المراكز.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه المسلمين في مدينة مونتريال، وايجاد الحلول المناسبة، والتأكيد على التكثيف من التعاون بين المجتمعين والمؤسسات والمراكز الإسلامية كافّة في مونتريال.

واشار الحضور الى النتائج التي حققتها المؤتمرات السابقة، مطالبين المؤسسة بان يعقد المؤتمر كل ثلاثة اشهر بدل من ان يكون مرة في سنة.

يذكر، أنّ مسؤول جريدة صدى المشرق الكندية كان من الحاضرين في هذا الاجتماع، وأكّد أنه سيقوم بنشر خبر هذا الاجتماع في الجريدة المذكورة بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input