مكتب المرجع الشيرازي في سوريا يحي الذكرى السنوية لرحيل المجدد الشيرازي قدس سره الشريف

 

احيا مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" في منطقة السيدة زينب "عليها السلام" في سوريا الذكرى السنوية لرحيل الامام المجدد السيد محمد الحسيني الشيرازي "قدس سره الشريف".

حيث اقيم مجلس تابيني بالذكرى السنوية حضره جمع من العلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية، وجمع غفير من اتباع اهل البيت "عليهم السلام".

واستهل المجلس بتلاوة القرآن الكريم، ليأتي بعد ذلك محاضرة دينية تحدث فيها الخطيب الحسيني السيد مرتضى السندي عن السيرة الخالدة لحياة الامام المجدد السيد الشيرازي "قدس سره الشريف". 

وكان المرجع الراحل "قدس سره الشريف" مهتم طيلة سنين حياته بالمؤسسات الدينية والإنسانية، فأسس عشرات المساجد والحسينيات والمدارس والمكتبات ودور النشر وصناديق الإقراض الخيري والمستوصفات، كما أسس وكلاؤه ومقلدوه وأنصاره بتشويقه وتخطيطه ورعايته كثيراً من المشاريع الإسلامية والإنسانية في كثير من بقاع العالم كان منها مصر والسودان وإنكلترا وكندا وأمريكا والهند والباكستان وأستراليا ودول الخليج وإيران والعراق وغيرها.

وقد أولى الإمام الشيرازي الراحل الحوزات العلمية اهتماماً بالغا، فأسس المدارس الدينية في إيران والعراق والكويت وسورية وغيرها، كما ساهم في بناء وتجديد عشرات المدارس الدينية، ودعم مختلف الحوزات العلمية، كما وأجرى المرتبات الشهرية للحوزات وعلماء الدين في إيران وسورية والهند والباكستان وأفغانستان، وعدد من بلاد الخليج وغيرها. 

ولقب "قدس سرة" بـ"سلطان المؤلفين"، حيث أن له اكثر من 1300 مؤلف في محتلف العلوم، كما لقب بالقاب اخرى عديدة منها الإمام الشيرازي والمجدد الشيرازي الثاني.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input