المرجعية

اكثر من 30 الف زائر يحيون اخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام (صور)

احيا اكثر من 30 الف زائر اخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الامامين العسكريين “عليهما السلام” في مدينة سامراء المقدسة.

 

احيا اكثر من 30 الف زائر اخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الامامين العسكريين “عليهما السلام” في مدينة سامراء المقدسة.

وقال مدير العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة السيد عارف نصر الله في حديث لشيعة ويفز، انه في كل عام تنظم اللجنة المشرفة على موكب الولاء والفداء والفتح التابع لقسم العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية وقفة في اخر جمعة من شهر رمضان العظيم لنصرة الامامين العسكريين “عليهما السلام”، مضيفا انه تم تسيير رحلة كبيرة في هذا العام  انطلقت من كربلاء المقدسة الى مرقد الامامين العسكريين “عليهما السلام”، ومن ثم الى زيارة مرقد السيد محمد بن الامام الهادي “عليه السلام”.

واكد نصر الله، ان هذا العام شهد تنظيم واداء متميز، من قبل اللجنة المشرفة على الموكب وتقديم  افضل الخدمات للزائرين، مشيرا الى ان عدد المشاركين في رحلة نصرة العسكريين بلغ اكثر من 13 الف تم نقلهم باكثر من 300 حافلة، فيما صرح مسؤولو العتبة العسكرية بان اكثر من 30000 الف ذائر احيو اخر جمعة من رمضان عند مرقد الاماميين العسكريين “عليهما السلام”، متوقعا ان السنوات القادم ستشهد ازدياد في اعداد الزائرين.

ويحيي شيعة اهل البيت “عليهم السلام” قبل اكثر من 50 عاما اخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الاماميين العسكريين “عليهم السلام”، بعد ان دعا المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي “قدس سره الشريف”  وحث الناس على هذه الزيارة بسبب غربة الاماميين العسكريين “عليهما السلام” في سامراء، لتنطلق بعدها وفود الزوار بعد صلاة الظهر الى سامراء وتعود بعد صلاة الفجر، ويتم نقلهم مجانا ليتتسنى للجميع زيارة الاماميين العسكريين “عليهما السلام”.

الجدير بالذكر ان في زمن النظام البائد تم التوقف عن هذه الزيارة المباركة، ولكن بعد سقوط النظام الصدامي تم اعادة تنظيم الرحلات لتشهد مدينة سامراء سنة بعد سنة تزايد في اعداد الزوار المشاركين فيها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى