المرجعية

بمشاركة وكلاء المرجع الشيرازي في القطيف … اختتام حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم (صور)

اختتمت في القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم بمشاركة المئات من المتبرّعين. 

 

اختتمت في القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم بمشاركة المئات من المتبرّعين. 

وانطلقت هذه الحملة في يوم ميلاد الإمام الحسين “صلوات الله عليه”، في عامها الرابع، واستمرّت لمدّة يومين متتالين، وشارك فيها مختلف الأعمار، حيث تراوحت بين ١٨-٦٨ عاماً بمختلف فصائل الدم المعتادة والنادرة.

وأقيمت الحملة بمشاركة متطوّعين ولجان مجتمعية وبالتنسيق مع بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية المستفيد الأول والمسؤول عن توزيعه للجهات الطبيّة بحسب حاجتها، حيث يتم الاستفادة منه في حالات الطوارئ والعمليات الجراحية وغيرها من الاستعمالات الطبية المختلفة.

وكان من المشاركين في هذه الحملة عدداً من وكلاء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” في المنطقة الشرقية، ومنهم حجّة الإسلام والمسلمين السيد طاهر الشميمي، وحجة الإسلام والمسلمين الشيخ حميد عباس، وحجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح المنيان.

الحملة التي أقيمت على صالة جمعية الأوجام الخيرية لاقت إقبالاً واسعاً من المشاركين، إذ تجاوز عدد المتبرّعين الرقم المحدّد من قبل بنك الدم خلال اليومين المخصّصين، وشارك فيها متبرّعين من البحرين وبعض المقيمين من الجنسية الباكستانية والهندية ومتبرعّ من الجنسية الأميركية.

هذا ويشارك المؤمنون بالتبرّع بالدم في يوم ميلاد الإمام الحسين “صلوات الله عليه” إحياءً للإنسانية ومساعدة الحالات المحتاجة للدم بتزويد بنك الدم في المنطقة بكميات من مخزون الدم، تضعها تحت تصرّفه ليحيي بها الأنفس بعيداً عن أي عرق أو دين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى