المرجعية

العديد من المنظمات الدولية والحقوقية والهيئات الحسينية والعشائر العراقية تستنكر اعتقال نجل المرجع الشيرازي في ايران

استنكرت العديد من المنظمات الدولية والحقوقية والمؤسسات الاعلامية والمراكز الثقافية والاسلامية والعشائر العراقية اقدام السلطات الايرانية على اعتقال نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”سماحة اية الله السيد حسين الشيرازي.

 

استنكرت العديد من المنظمات الدولية والحقوقية والمؤسسات الاعلامية والمراكز الثقافية والاسلامية والعشائر العراقية اقدام السلطات الايرانية على اعتقال نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”سماحة اية الله السيد حسين الشيرازي.

حيث صدرت العديد من البيانات التي نددت بالسياسة القمعية اللاخلاقية التي تنتهجها السلطات الايرانية ضد حرية الراي والتعبير وعدم المبالاة لمشاعر الملايين من الناس، معتبرة ان ما اقدم عليه عناصر الاستخبارات الايرانية خرقا سافر لمقام المرجعية الدينية التي لها تأريخ مشرف وطويل في الدفاع عن الفقراء والمظلومين والوقوف معهم في وجه الحكام الطغاة والمستبدين ومساندتهم.

وحذرت تلك البيانات من ردود افعال الجماهير المؤمنة بمظلومية مرجعيتها والتي باتت تنتظر الاشارة وتترقب الاحداث بعين المتيقظ المتأهب المطالب بالحق المتوثب  لنصرته، مطالبة بالحفاظ على سلامة السيد الشيرازي والافراج الفوري عنه.

يشار الى انه من بين تلك المنظمات، منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، ومنظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” في واشنطن، ومركز ادم للدفاع عن الحقوق والحريات، والمجلس السياسي للعمل العراقي.

كما ان العديد من المكاتب والمراكز الدينية والثقافية استنكرت الاعتداء على نجل المرجعية، من بينها مكتب العلامة المهتدي في البحرين، والعلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، ومسجد وحسينيه آل ياسين في استراليا، ومجلة براعم الثقافية، ومؤسسة المجتبى للتحقيق والنشر في لبنان، ومكتب التيار الشيرازي واهالي مدينة شعلة الصدرين في العاصمة بغداد، والهيئة الفاطمية في آلمانيا، هيئة شباب الغاضرية، وهيئة يالثارات الحسين “عليه السلام”، وطلبة العلوم الدينية في كربلاء المقدسة، ولجنة سيد الشهداء العالمية في الكويت، وهيئة خدام الامام الحسن الشهيد “عليه السلام” في السويد، والمركز الثقافي الاسلامي ورابطة علماء الدين وحسينية الرسول الاعظم “صلى الله عليه و اله”  في لندن، ووكلاء سماحة المرجع الشيرازي ومقلدوه في الدنمارك والدول الاسكندنافية وايرلندا الجنوبية وكندا والمملكة المتحدة والهند والكويت والاحساء والقطيف واليمن.

كذلك العديد من العشائر العراقية من بينها عشائرالعكايشيين، والسادة ال فرج الله الحسينيين، وعشائر السادة الجوابر، والسادة الحيادر، والسادة، والسادة آل نصر الله، والصوالح والسواعد والدراجيين، وشيخ عشائر ال عیاش العام الشيخ جواد ال ستار العياشي، وعميد السادة الاميال في العراق السيد تكليف الميالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى