المرجعية

المسلم الحر تستنكر اعتقال السلطات الإيرانية أحد رموز العلوم الدينية في مدينة قم المقدسة

استنكرت منظمة اللاعنف العالمية “المسم الحر” اقدام السلطات الايرانية على اعتقال احد رموز العلوم الدينية في مدينة قم المقدسة.

 

استنكرت منظمة اللاعنف العالمية “المسم الحر” اقدام السلطات الايرانية على اعتقال احد رموز العلوم الدينية في مدينة قم المقدسة.

وقالت المنظمة في بيان تلقته “شيعة ويفز”، انها تلقت نبأ اعتداء القوات الأمنية الإيرانية على اية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني الكبير السيد صادق الحسيني الشيرازي بغضب واستياء شديدين، معتبرة هذا الانتهاك مخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف المحلية والدولية فضلا عن كونه عدم اكتراث سافر بمشاعر ملايين المسلمين الشيعة في مختلف انحاء العالم.

واضاف البيان، “فقد أفادت مصادر ميدانية مطلعة ان قوة امنية قامت بإيقاف مركبة المرجع الديني صادق الشيرازي ونجله السيد حسين، قبل ان تبادر الى الاعتداء على الأخير وإجباره على الترجل من المركبة واقتياده عنوة الى جهة مجهولة”، موضحة “ذلك الانتهاك والأسلوب الذي اتبعته القوات الأمنية يعد بشكل جلي مدى استهتار واستخفاف السلطة بمكانة وحرمة كرامة العلماء، وعدم مبالاة بالآثار التي قد تترتب على هذا الانتهاك الصارخ”.

واكد البيان، “من هذا المنطلق تطالب المنظمة السلطات الإيرانية بضمان سلامة اية الله السيد حسين الشيرازي والكشف عن مصيره قبل الافراج عنه دون قيد او شرط، مع تقديم توضيح واعتذار فوري عما جرى من تعدي خطير على رمز شيعي كبير”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى