العالم الاسلامي

شيعة رايتس ووتش تستنكر استهداف النساء في السعودية

استنكرت منظمة شيعة رايتس ووتش استهداف النساء في السعودية، مطالبة باطلاق سراح المعتقلة فورا، مع الاعتذار ورد الاعتبار المناسب.

 

استنكرت منظمة شيعة رايتس ووتش استهداف النساء في السعودية، مطالبة باطلاق سراح المعتقلة فورا، مع الاعتذار ورد الاعتبار المناسب.

وقالت المنظمة في بيان تلقته “شيعة ويفز”، “ارتكبت أجهزة الامن في السعودية في خرق جديد لحقوق الانسان انتهاكا مدان بحق مواطنة شيعية من أهالي العوامية، حيث تعرضت بشكل غير قانوني الى الاعتقال والتعذيب النفسي والجسدي”.

واضافت، “اذ اكدت مصادر حقوقية مطلعة من داخل المملكة على اقدام عناصر في الامن السعودي على اعتقال السيدة فاطمة سعيد آل نصيف أثناء محاولتها السفر من مطار الدمام دون الافصاح عن أسباب الاعتقال وخلفياته”، موضحة “وكشفت المصادر عن تعرض السيدة آل نصيف إلى التعذيب والاهانة أثناء التحقيق معها في مقر مباحث القطيف حيث تعرضت للضرب المبرّح على أيدي ضابط ومجندتان كما تم اهانتها بكلمات بذيئة حاطة للكرامة”.

واشارت المنظمة، “فيما لم تتوان الأجهزة الأمنية عن مداهمة منزل المعتقلة بحي الجميمة في بلدة العوامية، وعبثت بمحتوياته وسرقت بعض مقتنياتها الشخصية بينها أجهزة إلكترونية ومجوهرات وذهب، فيما تمّت مداهمة منزل شقيقها ايضا”.

وعبرت المنظمة، عن ادانتها واستنكارها لهذا الانتهاك السافر لحقوق الانسان، مشددة على ادانتها الشديدة لعمليات القمع والتنكيل التي تمارسها الأجهزة الأمنية بحق المواطنين الشيعة في المملكة، مبينة استهداف النساء بهذا الشكل يعبر عن انحدار أخلاقي كبير لدى السلطات السعودية التي تناقض بهذا الانتهاك كافة الأعراف الاجتماعية والقوانين الدولية والتعاليم الإسلامية، مطالبة باطلاق سراح المعتقلة فورا، مع الاعتذار ورد الاعتبار المناسب.

وشددت في الوقت ذاته على ضرورة اطلاق سراح كافة معتقلي الراي من السجون السعودية، والتزام المعايير القانونية والإنسانية في التعامل مع مواطني الدولة بشكل عادل ومساوة بين كافة المجتمعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى