العالم الاسلامي

عودة 500 عائلة سورية مهجرة بسبب الإرهاب إلى منازلها في منطقة منبج بريف حلب الشرقي + صور

عادت، أكثر من 500 عائلة إلى منازلها في عدد من القرى والبلدات بريف منطقة منبج شرق مدينة حلب بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

 

عادت، أكثر من 500 عائلة إلى منازلها في عدد من القرى والبلدات بريف منطقة منبج شرق مدينة حلب بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وذكرت وكالة سانا في خبر اطلعت عليه شيعة ويفز، ان عدد من الأهالي العائدين عبروا عن سعادتهم لعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون مؤكدين أنهم سيعملون على إزالة الأضرار التي ألحقها الإرهابيون بمناطقهم وسيعيدون زراعة أرضهم وكل أشكال الحياة لقراهم التي عانت من الإرهاب.

واضافت، انهم ووجهوا الدعوة إلى كل مواطن اضطر لترك منزله بسبب الإرهاب للعودة إلى منزله وقريته للمساهمة في إعادة بناء الوطن.

ونقلت سانا عن مسؤول في منبج قوله، أن الجهات المعنية في منطقة منبج قامت بتأمين كل التسهيلات وتوفير المساعدات الاغاثية اللازمة لعودة 500 عائلة مع آلياتهم الزراعية ومواشيهم إلى قراهم التي تركوها في أوقات سابقة هربا من إرهاب التنظيمات التكفيرية، لافتا  إلى أن العمل متواصل لضمان عودة دفعات جديدة من المهجرين إلى منازلهم خلال الفترة القادمة بهدف الوصول إلى عودة جميع العائلات التي فرت هربا من جرائم الإرهابيين إلى قراها وممارسة حياتها الاعتيادية.

الجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الثامنة من العائلات العائدة إلى قراها في منطقة منبج وذلك بعد تطهيرها من الإرهابيين وتأمين مختلف الاحتياجات الأساسية اللازمة لممارسة حياتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى