محافظة حمص السورية خالية من الارهاب قريباً

 

حرر الجيش السوري في ريف حمص الشرقي 14 قرية من بينها قرية عنق الهوى أحد أخطر معاقل إرهابيي "داعش" في منطقة جب الجراح ليقتربوا بذلك من إعلان محافظة حمص خالية من الارهاب.

وأفاد مصدر عسكري  بأن "وحدات من الجيش تابعت عملياتها العسكرية بريف حمص الشرقي واستعادت السيطرة على قرى أم رجم و مزرعة نزال وشليلات والعمودية والهوية ورسم الصوانة ومركز الأعلاف".

ولفت المصدر إلى أن "مجموع ما أنجزته وحدات الجيش السوري العاملة على هذا الاتجاه هو استعادة السيطرة على 14 قرية و6 جبال وتلال حاكمة بمساحة 90 كيلو مترا مربعا".

وأفاد المصدر بأن "وحدات الجيش استعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كم وعمق 6 كم شمال قرية منوخ بمنطقة جب الجراح"، مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن "القضاء على العديد من إرهابيي جماعة "داعش" وتدمير أسلحتهم وعتادهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة".

وبين المصدر العسكري، أن وحدات الهندسة "تقوم بإزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعة الإرهابية على محاور التحرك وفي طرقات وساحات البلدات المذكورة".

وسيطرت وحدات الجيش منذ بداية الأسبوع الجاري على 8 قرى في منطقة جب الجراح ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس وذلك في إطار العمليات المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشرقي بشكل كامل وإعلان محافظة حمص خالية بشكل كامل من إرهابيي "داعش".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input