العالم الاسلامي

تعطيل الدوام الرسمي في عدد من المحافظات العراقية بمناسبة عيد الغدير

أعلن مجالس محافظات البصرة وواسط وميسان والنجف الاشرف، الأربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل الموافق 10 / 9 / 2017، بمناسبة عيد الغدير الاغر.

 

أعلن مجالس محافظات البصرة وواسط وميسان والنجف الاشرف، الأربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل الموافق 10 / 9 / 2017، بمناسبة عيد الغدير الاغر.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة الشيخ أحمد السليطي في حديث صحفي ، إن “يوم الأحد المقبل يعد عطلة رسمية في المحافظة بموجب قانون محلي للعطل الرسمية شرعه مجلس المحافظة قبل عامين”، مبيناً أن “تعطيل الدوام يهدف الى افساح المجال للموظفين لإحياء هذه المناسبة الدينية التي تكتسب أهمية كبيرة”.

كما اعلن امين سر مجلس محافظة واسط عبد الاله الشمري عن “تعطيل الدوام الرسمي بدوائر المحافظة يوم الاحد المقبل ايضا، بمناسبة عيد الغدير”، فيما أعلن نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم الساعدي انه “تقرر أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق، عطلة رسمية في دوائر الدولة بالمحافظة بمناسبة عيد الغدير الأغر”.

الى ذلك اعلن مجلس محافظة النجف الاشرف ، اليوم الاربعاء ، ان يوم الاحد المقبل سيكون عطلة رسمية ، بمناسبة عيد الغدير الاغر مستثنيا الدوائر المشمولة بالخطة الامنية والخدمية والامتحانات التي ستبقى مستمرة وحسب الجدول المعد لها.

وقال رئيس مجلس المحافظة خضير نعمة الجبوري، ان يوم الأحد عطلة محلية رسمية بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر.

واضاف الجبوري، ان المجلس استثنى من عطلته الدوائر المشمولة بالخطة الامنية والخدمية والامتحانات التي ستبقى مستمرة وحسب الجدول المعد لها.

وسبق وان صوت مجلس المحافظة على اعتبارها عطلة عيد الغدير الاغر ثابتة لأهمية المناسبة وقدسيتها، يذكر ان مدينة النجف الاشرف تستقبل بهذه المناسبة حشود كبيرة من الزوار القادمين من محافظات العراق والجموع المسلمة القادمة من الدول الاسلامية لتجديد البيعة لسيد الاوصياء امير المؤمنين(عليه السلام).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى