العالم الاسلامي

الاتحادية تفرض سيطرتها على 50% من العياضية .. والامن والدفاع النيابية تحذر من محاولات لتهريب 1000 ارهابي من الناحية

أعلنت الشرطة الاتحادية، عن السيطرة على 50% من مساحة ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر.

 

أعلنت الشرطة الاتحادية، عن السيطرة على 50% من مساحة ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان، إن قوات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية اخر معاقل داعش الارهابي شمال تلعفر من ثلاثة محاور وتستعيد السيطرة على 50% من مساحة الناحية.

وأضاف أن الاتحادية تنشر الاسلحة الساندة والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتكثف قصفها الصاروخي على مقرات التنظيم، مشيراً الى أن داعش يستخدم مفارز التعويق عن طريق العبوات الناسفة والنيران البعيدة لعرقلة تقدم القطعات واطالة امد المعركة.

الى ذلك حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي من محاولات لتهريب قادة تنظيم داعش الارهابي من ناحية العياضية بمحافظة نينوى مقابل مبالغ مالية.

وقال الزاملي في بيان، “من خلال زيارة قضاء تلعفر واللقاء بقائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق الركن عبد الأمير يار الله تبين لنا وجود عدد كبير من الإرهابيين والقياديين من عصابات داعش الإرهابية”، مبينا أن “عددهم حوالي 1000 قيادي من جنسيات مختلفة بعد أن تمكنت قواتنا المسلحة من قتل أكثر من 1000 آخرين”.

وأضاف الزاملي أن “هناك جهات تقوم بتهريب هذه القيادات من ناحية العياضية مقابل مبالغ مالية”، داعيا قوات البيشمركة إلى “منع حدوث هذه الحالات والقبض عليهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى