العالم الاسلامي

العمليات المشتركة تدعو اهالي تلعفر لوضع اشارة مميزة على مواقع داعش ومقتل 60 ارهابيا في القضاء

دعت قيادة العمليات الشتركة أهالي تلعفر بوضع علامة ((ع)) على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها “داعش” الاجرامي والابتعاد عن مقرات العدو فيما اكدت انها بصدد نقل الاهالي الى مناطق آمنة.

 

دعت قيادة العمليات الشتركة أهالي تلعفر بوضع علامة ((ع)) على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها “داعش” الاجرامي والابتعاد عن مقرات العدو فيما اكدت انها بصدد نقل الاهالي الى مناطق آمنة.

وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان، ان طائرات القوة الجوية ألقت قبل قليل مليون منشور على مركز مدينة تلعفر، مضيفة ان المنشورات تدعو الاهالي بوضع علامة ((ع)) على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها داعش والابتعاد عن مقرات العدو وأماكن تواجده .

وتابعت، تضمنت المنشورات الاربعة توجيهات ستعلن عن طريق المفارز النفسية الميدانية عبر مكبرات الصوت اماكن الممرات الامنة التي ستفتح لتنفذو منها وتنقذوا انفسكم من العدو وبدورها ستقوم القوات المسلحة بنقلكم الى اماكن آمنة.

هذا واكدت قيادة عمليات قادمون يا تلعفر، ان القوات الامنية المشتركة حققت تقدما كبيرا في اليوم الثالث من انطلاق العمليات وتمكنت من تحرير عشرات الاحياء السكنية والمناطق.

وقال بيان للعمليات، ان قوات الحشد الشعبي والقطعات الامنية الاخرى شرعت باقتحام قضاء تلعفر من ثلاث محاور (الجنوب – الشرق وشمال غرب) وتحطيم الخطوط الدفاعية للعدو وتمكنت من تحرير ٨ مواقع والسيطرة على  موقعين، وتحرير حي النور اول احياء تلعفر من الجهة الشرقية وحيي الخضراء و العسكري شمال شرق تلعفر.

واضاف، ان القوات الامنية حررت ايضا  قرية ترمي غرب تلعفر ومستشفى الحسين داخل قضاء تلعفر في الجهة الجنوبية الغربية وقرية الخان غرب توم جنوب المحلبية شرق القضاء وتحرير منطقة حسين ادريس وحي الكفاح شمال غرب تلعفر.

وتابع البيان ان  الاشتباك العسكري على بعد ٣٠٠ مترا من مركز القضاء وابرزها في  سايلو تلعفر جنوب غرب القضاء.

واشار البيان، الى ان  داعش دفعت بعناصرها الانغماسيين و الانتحاريين صوب قطعاتنا لعرقلة التقدم واصدرت اوامر بحرق اطارات العجلات  للتشويش على الطيران العسكري العراقي وسُجلت خسائر العدو من صباح اليوم الثالث للعمليات وحتى المساء مقتل ٥٩ عنصراً من داعش بينهم اثنين من القناصين و ثلاثة  وتحطيم الخطوط الدفاعية للعدو من المحورين الشرقي والغربي وقصف مواقع للعدو وتدمير مفرزة هاون ومفرزة مشاة بإسناد طيران الجيش والسيطرة على مركز لتدريب عناصر داعش في حي العسكري.

واكد البيان ان الفرق الهندسية والجهد الهندسي للحشد الشعبي والقطعات الامنية شرعت بفتح السواتر الامامية في المحاور التي شهدت تقدم القطعات فيما واصلت تطهير المناطق المحررة من العبوات التي زرعها العدو في الطرق والمنازل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى