العالم الاسلامي

تقرير أممي: 15.7 مليون يمني لا تتوفر لهم مياه نظيفة

رسم تقرير صادر عن الأمم المتحدة، صورة مأساوية للأوضاع الإنسانية في اليمن، حيث ذكر أن 15.7 مليون من سكان هذا البلد لا تتوفر لهم المياه النظيفة، فيما لا يحصل 14.8 مليون على الرعاية الصحية الكافية.

 

رسم تقرير صادر عن الأمم المتحدة،  صورة مأساوية للأوضاع الإنسانية في اليمن، حيث ذكر أن 15.7 مليون من سكان هذا البلد لا تتوفر لهم المياه النظيفة، فيما لا يحصل 14.8 مليون على الرعاية الصحية الكافية.

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، في تقرير له، أن اليمن يعاني من تدهور شديد في الخدمات الصحية ونظم الصرف الصحي على خلفية الحرب المندلعة في البلاد منذ قرابة 3 أعوام.

التقرير ذكر، أن 14.8 مليون شخص باليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية الكافية، و15.7 مليون لا يحصلون على المياه النظيفة والصرف الصحي بسبب تعطل البنية التحتية أو تلفها.

من جهة أخرى، أفاد التقرير بأن الأطفال وكبار السن هم الفئة الأشد تضررا من وباء الكوليرا المتفشي في البلاد، منذ أبريل/نيسان الماضي، الذي أودى بحياة 1971 شخص، علاوة عن إصابة 498 ألف.

وبين أن 30% من حالات الوفاة جراء المرض هم من المسنين و25% من الأطفال، فيما قدرت نسبة الأطفال المشتبه بإصابتهم بأكثر من 41% من إجمالي عدد المصابين.

كما يواجه أكثر من 60% من السكان في اليمن خطر انعدام الأمن الغذائي، ويعاني 7 ملايين شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد، ويتعرض مليوني طفل لسوء التغذية الحاد، حسب التقرير.

ولفت التقرير إلى أن الأمم المتحدة قدمت الدعم لـ267 ألف و721 أسرة في 19 محافظة يمنية من أصل 22 محافظة، على شكل قسائم شرائية وتحويلات نقدية مباشرة في يوليو/تموز الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى