العالم الاسلامي

اللاعنف العالمية: التحالف العربي يذكي الفتنة في اليمن وينكل بمواطنيه

قالت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” في بيان لها، ان التحالف العربي بقيادة السعودية يذكي الفتنة في اليمن وينكل بمواطنية.

 

قالت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” في بيان لها، ان التحالف العربي بقيادة السعودية يذكي الفتنة في اليمن وينكل بمواطنية.

واضافت في بيانها التي تلقته “شيعة ويفز”، انها “اطلعت على تقارير موثقة صادرة عن جهات حقوقية مستقلة تفيد بممارسة ما يسمى بالتحالف العربي سياسات مشبوهة لتمرير اجندات تهدف بشكل واضح الى اذكاء الفتنة بين الشعب اليمني والتنكيل بأفراده، وذلك عبر عددا من الممارسات التي تنتهك حقوق الانسان بشكل سافر”.

وبينت، “فبحسب تلك المصادر تقوم دولة الامارات التي تمثل جزءا كبيرا من التحالف العربي بجرائم تعذيب وتنكيل واعتقالات فضلا عن دعم الاقتتال الأهلي بين الشرائح الاجتماعية اليمنية، في حين كشف مؤخرا عن وجود سجون سرية تتبع للجيش الاماراتي تنتهك كافة قوانين الحرب المعمول بها دوليا”، موضحة “اذ أقيمت تلك السجون بشكل غير شرعي وتمارس في زنازينها اعمال تعذيب جسدي ونفسي بحق مواطنين يمنيين تم اختطافهم بصورة سافرة، ويتعرضون لانتهاكات جسدية ومعنوية، دون أي رادع او رقيب”.

واعتبرت المنظمة “تلك الانتهاكات الخطيرة جرائم تثير الاستهجان خصوصا انها صادرة من قبل أجهزة رسمية تتبع دولة الامارات، وهو امر يستدعي تدخل عاجل من قبل المجتمع الدولي لوقفها”.

وشددت المنظمة “على ضرورة مبادرة هيئة الأمم المتحدة لاجراء تحقيق شفاف وعلني لكشف ملابسات تلك الجرائم ومعاقبة الجهات المسؤولة عن ارتكابها بأسرع وقت”، محملة الهيئة المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء ما يجري من جرائم بحق الشعب اليمني المنكوب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى