العالم الاسلامي

القوات العراقية تعثر على قنابل غاز داخل مصانع لـ “داعش”

عثرت القوات العراقية على مراوح خشبية، وهيكل طائرة من دون طيار، وقنابل غاز وعجلات رباعية الدفع، معدّة للهجوم داخل مصانع لتنظيم “داعش”.

 

 

عثرت القوات العراقية على مراوح خشبية، وهيكل طائرة من دون طيار، وقنابل غاز وعجلات رباعية الدفع، معدّة للهجوم داخل مصانع لتنظيم “داعش”. 

ومع اقتراب معركة الموصل من النهاية، اكتشفت القوات مصنعًا لداعش يصنّع فيه المسلحون الارهابيون الطائرات من دون طيار وقنابل الروبوت ذات العجلات الست، فيما توصل الجنود للمواد الخام في مستودعٍ في حي الشفاء الذي استعادته القوات العراقية. 

ومن خلال الدخول إلى المكان، تجد حجم سرعة المسلحين في الهرب لحظة تقدم القوات العراقية التي وجدت هذه الأشياء على حالها، ففي هذا المصنع تجد، الطائرات بدون طيار والمواد المتفجرة وأنابيب معدنية محركات صغيرة، اتم أخذها من الدراجات النارية وتحويرها إلى طائرات بدون طيار، إضافة إلى الطائرات بدون طيار، قامت داعش ببناء أجهزة متفجرة مرتجلة، يمكن القول إنها عربات يجري التحكم بها عن بعد.

ولقد هرب مئات المدنيين من المدينة القديمة في يوم الجمعة، فيما كانت القوات العراقية تتقدم ببطء، تجنباً استهداف المدنيين الذين تحتجزهم الجماعة الإرهابية داعش، وسط تحذيرات الأمم المتحدة من أن القتال “المكثف والمركز” يعرّض حياة الأبرياء إلى الخطر، وكان المسلحون في الأحياء المحاصرة يقاتلون القوات الحكومية منذ أشهر، لأن الحرب في المدن شاقة والتي يتم السعي من وراءها لاستعادة ثاني أكبر مدينة في العراق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى