العالم الاسلامي

وكيل المرجعية الشيرازية يزور المراكز الدينية والمساجد في سلطنة عمان ويلتقي بمسؤوليها

بمناسبة الايام الشعبانية المباركة وذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر “عجل الله تعالى فرجه الشريف” قام وكيل المرجعية الدينية الشيرازية سماحة الشيخ جلال معاش بزيارة الى سلطنة عمان.

 

بمناسبة الايام الشعبانية المباركة وذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر “عجل الله تعالى فرجه الشريف” قام وكيل المرجعية الدينية الشيرازية سماحة الشيخ جلال معاش بزيارة الى سلطنة عمان.

حيث زار الشيخ معاش قاعة الزهراء “عليها السلام”، والتقى بسماحة “الشيخ احسان اللواتي”،  ودار الحديث عن نشاطات وخدمات اللجنة العلمائية في المؤسسة، وكيفية معالجة معاناة الشباب الفكرية والعقدية والأخلاقية، وعن قضاء حوائج الناس الإقتصادية.

كما شارك سماحته، بالبرامج الروحية والتربوية في مجمع اهل البيت “عليهم السّلام”، والتقى بالمسؤولين عن المجمع، الذي بدورهم قدموا تقريرا عن تاريخ المجمع، وكيفية احياء الشعائر الدينية كافة والحسينية بشكل خاص، وحضر سماحته مأتم السيدة ام كلثوم “عليها السلام” وشارك مع باقي العلماء بتقديم الجوائز على الفائزين، ثم تحدث للحضور عن الطرق الأساسية للتقرب الى حجة الله على الأرض مولانا وسيدنا الإمام المهدي المنتظر “عجّل الله تعالى فرجه الشريف”.

هذا حضر سماحته في مسجد حمزة بن عبد المطلب، و مسجد حاج جعفر، و مسجد الإمام علي “عليه السلام”، والتقى بالقائمين عليها وشارك في إحياء المناسبات الدينية والعبادية، كما زار مأتم الإمام الحسين “عليه السلام” في منطقة الخوض، وشارك في احتفال الإمام المهدي المنتظر “صلوات الله وسلامه عليه”، والتقى بالقائمين عليها.

كما التقى الشيخ معاش بعدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية في السلطنة، وجرى الحديث حول نشر ثقافة التعايش السلمي بين كافة الأديان والمذاهب، وأكد الشيخ معاش ان سلطنة عمان والمجتمع العماني خير مصداق حقيقي لهذا التنوع، كما التقى الشيخ معاش والوفد المرافق له بمجموعة من الشخصيات العمائية والمجتمعية في ولاية صحم.

هذا وقدم سماحته التعازي لشيخ قبيلة اللواتية، كما التقى بمجموعة من العلماء واصحاب الفضيلة منهم، الشيخ عباس ساجواني وكيل سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني  الشيرازي “دام ظله”، والشيخ احسان اللواتي، والشيخ هلال اللواتي، والشيخ خليفة كلباني، والسيد احمد الغريفي، والسيد مهدي البعاج، الشيخ اسماعيل العجمي، الشيخ جابر العجمي، الشيخ محمدعلي الفوعاني من لبنان، وتم تأجيل اللقاء بالمفتي سماحة الشيخ احمد الخليلي بسبب سفره خارج البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى