انطلاق مهرجان الأمان الثقافي التاسع بمشاركة 15 دولة في محافظة الديوانية العراقية

 

 

انطلقت في محافظة الديوانية فعاليات مهرجان الامان الثقافي السنوي التاسع الذي تقيمه هيئة الامام الصادق "عليه السلام" الثقافية برعاية العتبات المقدسة في العراق تحت شعار "سبيل اللقاء والمشاهدة في اجتماع القلوب المتعاهدة" بحضور وفود من 15 دولة عربية وأجنبية.

وقال المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي، إن "هكذا مهرجانات مهمة تتزامن انتصارات قواتنا الامنية ولاشك ان هناك سواعد الان على جبهات القتال وهذه السواعد هبت استجابة لأداء تكليفها الشرعي والوطني للدفاع عن البلد".

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان باسم الوائلي: "انطلقت في محافظة الديوانية فعاليات مهرجان الامان الثقافي السنوي التاسع وتحت شعار (سبيل اللقاء والمشاهدة في اجتماع القلوب المتعاهدة) برعاية العتبات المقدسة في العراق كل من العتبة العلوية والحسينية والكاظمية والعسكرية والعباسية".

واضاف الوائلي "شارك في حفل الافتتاح اساتذة وفضلاء الحوزة العلمية ووفود من دول عربية واجنبية ووجهاء أهالي الديوانية وتم افتتاح معرض الكتاب للعتبات المقدسة ومعرض الرسائل المهدوية للأطفال حيث عرضت اكثر من 500 رسالة ومعرض الصور الفوتوغرافية للمهرجان الثمانية السابقة حيث عرضت اكثر من 150 صورة ومعرض الفن التشكيلي حيث عرضت 25 عمل فني للأستاذة هديل فهد الزيادي وسيستمر المهرجان لمدة أربعة ايام وستلقى فيه بحوث عن القضية المهدوية".

وتابع أن "من أهداف المهرجان جعل قضية الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) حالة وجدانية نعيشها ونتحسسها ونتفاعل معها كباقي القضايا والشعائر في المواسم المعروفة وكذلك إعطاء القضية المهدوية طابعاً تعبيرياً فنياً جديداً".

وشهد المهرجان حضور أربعين شخصية من 15 دولة وهي السنغال وغانا ونيجيريا وتنزانيا وجز القمر وإندونيسيا والفلبين وتايلند ومينامار والسعودية ولبنان واذربيجان وايران وأمريكا وأفغانستان.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input