العالم الاسلامي

16 قتيلا و50 جريحا في هجومين لطالبان الارهابية في كابل

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجارين منفصلين وإطلاق نار شهدتها، الأربعاء 1 مارس/آذار، العاصمة الأفغانية كابل إلى 16 قتيلا و50 جريحا.

 

 

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجارين منفصلين وإطلاق نار شهدتها، الأربعاء 1 مارس/آذار، العاصمة الأفغانية كابل إلى 16 قتيلا و50 جريحا.

وأوضحت السلطات الأفغانية أن معظم القتلى سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة غرب المدينة، حيث بدأ بعد الحادث تبادل إطلاق نار بين عناصر المركز ومسلحين استمر عدة ساعات وأدى إلى تصفية المهاجمين.

واستهدف الانفجار الثاني، الذي وقع، حسب السلطات، بعد دقائق من الأول، مبنى تابعا لجهاز المخابرات الرئيسي، شرقي كابل.

وأعلنت حركة “طالبان”  الارهابية مسؤوليتها عن الهجومين، زاعمة إنهما أسفرا عن مقتل العشرات من قوات الأمن.

يذكر أن مناطق متفرقة من أفغانستان تعاني، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، من تدهور ملموس للأوضاع الأمنية، إذ تمكنت حركة “طالبان” الارهابية من السيطرة على مناطق ريفية وتعزيز مواقعها في ولايات كثيرة من البلاد واقعة في شرقها وجنوبها وشمالها، وبدأت الحركة بشن هجمات على المدن الكبيرة.

وفي الوقت ذاته، ازداد تأثير المجموعات المتطرفة الأخرى، وعلى رأسها تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى العالمي، في مناطق شرق البلاد.

ولفت مؤخرا بعض المتابعين والخبراء في شؤون أفغانستان إلى أن كثيرا من القياديين والمسلحين العاديين في “طالبان” أخذوا في الآونة الأخيرة يتركون صفوف الحركة ويعلنون عن مبايعتهم لتنظيم “داعش” الإرهابي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى