العالم الاسلامي

المسلم الحر تدعو السعودية الى تغيير المناهج الدراسية التي تحرض على قتل الشيعة

دعت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” السعودية الى تغيير المناهج الدراسية التي تحرض على قتل الشيعة.

 

دعت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” السعودية الى تغيير المناهج الدراسية التي تحرض على قتل الشيعة.

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة انباء “شيعة ويفز نسخة منه، “في الوقت الذي  ترحب منظمة اللاعنف العالمية بخطوة المملكة  العربية السعودية التصالحية مع العراق، وزيارة وزير خارجيتها السيد “عادل الجبير” مؤخرا بغداد، تدعو المنظمة الرياض الى اجراءات عملية لتطبيع العلاقات بين البلدين وعلى رأسها تجفيف منابع الفكر التكفيري الذي يدرس في الجامعات والمعاهد الدينية في السعودية”.

واضافت، “اذ تعتمد المناهج الدراسية في تلك المرافق التعليمية المشار اليها الكثير من الفتاوى والاجتهادات التحريضية الداعية الى قتل المسلمين الشيعة وتكفيرهم، وهم اغلبية الشعب في دولة العراق، مما ينافي اصل المبادرة السعودية الاخير ويعرقل جهودها الرامية الى تسوية الخلافات القائمة”.

ودعت المنظمة، “الى منع اقامة الندوات والمؤتمرات التكفيرية والتحريضية التي تنعقد في الجامعات والمعاهد الرسمية”، مطالبة “السلطات السعودية بوقفة اصلاحية جادة على صعيد مكافحة الارهاب التكفيري الدموي الاسود الذي عاث في العالم قتلا وتفخيخا وبطشا وتلاعبا بارواح المدنيين الابرياء، وطال شرورة العديد من بلدان العالم والسعودية على حد سواء”.

وبينت، “فكما يدرك الجميع ان المنظمات الارهابية بمختلف مشاربها الفكرية ومذاهبها الدينية تتوحد تحت راية سوداء واحدة تدعو الى تكفير وقتل كل من يخالف آرائهم ومعتقداتهم، والتي تنتهجها معاهد وجامعات سعودية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى