العالم الاسلامي

النواب يهاجمون وزير الأوقاف بسبب مسجد السيدة زينب عليها السلام ورئيس المجلس يحذر من غضب آل البيت عليهم السلام

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، هجوما على وزارة الأوقاف، بسبب تردي أوضاع المساجد الكبرى والأثرية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة الدينية الخاص بزيارة مسجد السيدة زينب “عليها السلام”. 

 

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، هجوما على وزارة الأوقاف، بسبب تردي أوضاع المساجد الكبرى والأثرية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة الدينية الخاص بزيارة مسجد السيدة زينب “عليها السلام”. 

وطالب عضو مجلس النواب “عبد الحميد كمال”، وزير الأوقاف بإعادة النظر فى صناديق النذور الموجودة بالمساجد، خاصة أن صندوق نذور السيدة زينب “عليها السلام” وصل قيمة المبالغ فيه أكثر من 22 مليون جنيه، ويجب إعادة النظر فى هذا الأمر، كذلك ضرورة تنظيم مزيد من الزيارات لجميع المساجد الأثرية على مستوى الجمهورية للوقوف على وضعها. 

كما انتقد النائب “علاء والى” رئيس لجنة حقوق الإنسان وزارة الأوقاف، بسبب الإهمال الموجود فى المساجد الكبرى، التى تعتبر مصدرا سياحيا، إلى جانب كونها تراثا دينيا، ومكانا لإقامة الشعائر الدينية. 

وعلق الدكتور “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، قائلا: أحذروا غضب آل البيت “عليهم السلام”. 

وأكد عابد، أن هناك عددا كبيرا من المساجد الأثرية أوضاعها متردية، فهي ذات واجهات سيئة وفرش غير لائق وتعانى من إهمال جسيم. 

ورد الدكتور “أسامة العبد” رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بأن وزير الأوقاف الحالي لا يتحمل مسؤولية الإهمال التي يعاني منها الكثير من المساجد الآثرية، لأنها مشاكل متراكمة منذ سنوات طويلة، وقامت اللجنة بعمل جدول زمني لتنظيم زيارات لجميع مساجد الجمهورية الآثرية العريقة للوقوف على وضعها وحالتها وسلامتها. 

ومن جانبها أعلنت النائبة “زينب على سالم” أن مسجد السيدة زينب “عليها السلام” يعانى من إهمال شديد، لدرجة أنها لا تستطيع الصلاة بداخله، بسبب الباعة الجائلين المتواجدين أمامه، والوضع السيء للسجاد بداخله. 

وتحدث “محمد شعبان” مقدم طلب الإحاطة الخاص بسوء حالة مسجد السيدة زينب “عليها السلام” عن الباعة الجائلين، قائلا، يوجد الكثير من الباعة الجائلين والمتسولين فى محيط المسجد ما يعيق سهولة الحركة ويسبب مشاكل لبعض المواطنين.

يذكر ان مساجد اهل البيت “عليهم السلام” في مصر تعاني من اهمال كبير من قبل الجهات المختصة رغم ان صناديق النذور في تلك المساجد خاصة صندوق نذور السيدة زينب “عليها السلام” تحتوي مبالغ مادية كبيرة يتم صرفها في غير اماكن.الاهم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى