العالم الاسلامي

العفو الدولية تطالب السلطات البحرينية بوقف حملتها المتصاعدة ضدّ الحريات

دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية لوقف حملتها المتصاعدة ضدّ الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي.

 

دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية لوقف حملتها المتصاعدة ضدّ الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي.

وقالت المنظمة في بيان لها،  إنه خلال الشهرين الماضيين استدعت السلطات البحرينية عددًا من المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين المعارضين الممنوعين من السفر خارج البلاد واستجوبتهم ووجهت لهم تهمًا ليرتفع بذلك عدد النشطاء المستهدفين إلى 40.

ودعت المنظمة أيضًا على السلطات البحرينية للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع سجناء الرأي.

وقالت المنظمة، إن دعواتها تأتي إثر تكثيف السلطات حملتها على الحريات في البحرين منذ يونيو 2016، واستعرضت المنظمة في بيانها عددًا من حالات الاستدعاء لنشطاء وحقوقيين.

ووفق المنظمة، فإنه منذ 20 يونيو/حزيران تم حظر الوصول إلى خدمة الإنترنت منذ الساعة 7:00 حتى 1:00 بعد منتصف الليلة، وهو الوقت الذي يكون معظم الناس في الاحتجاج، وقد أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى دخول الدراز، ما عدا اثنين نصب فيهما نقاط تفتيش وأي شخص من دون هوية تبين أنه من سكان الدراز يُمنع من دخول المنطقة، بما في ذلك أولئك الذين يريدون زيارة عوائلهم.

وأضافت المنظمة، أنها في الآونة الأخيرة، تلقت معلومات تشير لعدم السماح بدخول شركات توصيل مياه الشرب للمحال التجارية في المنطقة إضافة لبعض المواد الغذائية، ما يضطر أصحاب المحال لاستلام هذه المواد من على مشارف المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى