العالم الاسلامي

دعوات بصحف عربية لتغييرات بهيئة الأمر بالمعروف في السعودية

رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ، ودعا بعض الكتاب في الصحف الصادرة اليوم الى ضرورة ايجاد تغيرات

 

انتقد عدد من الكتاب في صحف سعودية اداء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ، ودعا بعض الكتاب في الصحف الصادرة اليوم الى ضرورة ايجاد تغيرات في عمل الهيئة.  بحسب ما نشره موقع BBC)) بالعربية. 

وفي صحيفة الرياض طالبت الكاتبة حسناء عبد العزيز القنيعير بأن “يجبر بعض رجال الهيئة على تغيير أفكارهم المتشددة خصوصاً فيما يتعلق بالمرأة، حيث بات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكأنه خاص بها دون غيرها”.

وترى الكاتبة أن رجال الهيئة “لا بد أن يجبروا على استيعاب المتغيرات العصرية، وأن ما يفعله بعضهم هو ما يجعل المواطنين يرتحلون في الإجازات القصيرة والطويلة خارج الوطن، ومعهم مليارات الريالات التي هو أحق بها من الآخرين”.

وفي صحيفة الجزيرة، يقول الكاتب محمد آل الشيخ إنه رغم تعاقب الكثير على رئاسة الهيئة وتفاوتهم في الحزم والحسم، إلا أن هذا الجهاز “استعصى تقويمه” على كل من عملوا في المناصب القيادية فيه. وطالب بضرورة ضم الهيئة إلى وزارة الداخلية، واصفا ذلك بأنه “القرار الوسطي الصائب”.

وفي صحيفة الوطن، طالب علي سعد الموسى بالوضوح والشفافية في عمل الهئية حتى “تمد لمجتمعها يد الثقة، وأن تبني بينها وبينه جسرا واضحا من المصارحة والشفافية والمكاشفة”. ويضيف أن الهيئة بين خيارين “إما أن تختار ثقة المجتمع بالانحياز إليه وإما أن تختار دور التغطية على تجاوزات بعض الأفراد، وهي بهذا تفقد المجتمع وتهدم الجسر الذي تعبر منه إليه”.

ويؤكد الموسى أنه على الرغم من أن الخطأ البشري طبيعة الأفراد “لكن في المقابل، لا يمكن لأي جهاز أن يدافع على الدوام ويقاتل كي لا يحاسب المخطئ النشاز الشارد. نريد أن نسمع من الهيئة الموقرة ولو عن حالة حساب واحدة، ولكن هذا لم يحصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى